مدعى مقاطعة مانهاتن بنيويورك يعلن إعادة 10 قطع أثرية لمصر بـ1.4 مليون دولار

الجمعة، 03 مايو 2024 03:49 م
مدعى مقاطعة مانهاتن بنيويورك يعلن إعادة 10 قطع أثرية لمصر بـ1.4 مليون دولار آثار مصرية- أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المدعي العام لمنطقة مانهاتن فى نيويورك، ألفين إل. براج جونيور، إعادة 10 قطع أثرية تبلغ قيمتها الإجمالية 1.4 مليون دولار إلى الشعب المصري، ووفقا لبيان صحفى أصدره مكتب المدعى، فقد تم استعادة ثمانية من هذه القطع الأثرية في إطار التحقيق الذي أجراه المكتب في شبكة الاتجار “ديب سيمونيان”. وتمت إعادة القطع العشرة خلال حفل الإعادة مع السفيرة هويدا عصام، القنصل العام لمصر في نيويورك. ومنذ عام 2022، أعاد المكتب 27 قطعة إلى مصر، تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 6.5 مليون دولار.

وقال براج فى البيان: إن مصر لديها تاريخ ثقافى ثرى مذهل لن نسمح بإضعافه بسبب اللصوص والمتاجرين الأنانيين. أنا فخور أن مكتبى اعاد بنجاح أكثر من 25 قطعة اثرية لمصر على مدار عامين فقط، ونتطلع لمواصلة عملنا مع شركائتا فى HSI لحماية التراث الثقافى فى جميع انحاء العالم.

من ناحية أخرى، وجهت السفيرة هويدا عصام، قنصل مصر فى نيويورك، الشكر لكل العاملين فى وحدة بالإتجار بالآثار للدور الكبير الذى ساهموا به من أجل إنجاح إعادة الآثار إلى وطنها. وأعربت عصام عن ثقتها فى أن التعاون المستقبلى سيؤدى إلى استعادة الكنوز الوطنية الأخرى التى تم تهريبها بشكل غير قانونى خارج مصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة