الادعاء العام الأرجنتينى يوافق على نقل رفات مارادونا لمقبرة بويرتو ماديرو

الجمعة، 03 مايو 2024 11:54 ص
الادعاء العام الأرجنتينى يوافق على نقل رفات مارادونا لمقبرة بويرتو ماديرو مارادونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيد مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو طلب أبناء أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو مارادونا، بنقل رفاته إلى الضريح الواقع في حي بويرتو ماديرو بمدينة بوينس آيرس، لكن هذا الدعم يأتي مع بعض التحفظات التي تقتضي تطبيق إجراءات أمنية مشددة، حسبما قالت صحيفة باخينا 12 الأرجنتينية.


ووافق المدعيان باتريسيو فيراري وكوزمي إيريبارين على طلب أبناء دييجو مارادونا نقل رفاته إلى الضريح، لكنهما طلبا شروطا معينة، بما في ذلك تفاصيل الطريق من مقبرة بيلا فيستا إلى الوجهة النهائية، وإجراءات النقل، وتقدير حجم الجثة، و الوقت اللازم وسرية العملية، والآن القرار النهائي يقع على عاتق المحكمة الجنائية الشفهية 3.


وقدم الالتماس لنقل جثمان مارادونا إلى الضريح، المعروف باسم ، نصب تذكاري ديل دييز، كل من دالما وجيانينا وجانا وفيرونيكا أوجيدا، وممثلين لابنه الأصغر دييجو فرناندو.


وطلب أبناء دييجو مارادونا نقل رفات لاعب كرة القدم السابق من مقبرة جاردين دي بيلا فيستا في سان ميجيل إلى بويرتو ماديرو،  الهدف هو توفير قدر أكبر من الأمن والسماح للأرجنتينيين والناس من جميع أنحاء العالم بتكريمه وزيارته.


تلقت المحكمة الجنائية الشفهية 3، المسؤولة عن محاكمة وفاة مارادونا، الطلب واستشارت المدعين والمدافعين.
وقبل أسابيع قليلة من بدء المحاكمة، تمت الموافقة على الطلب من قبل النيابة العامة، لكنه أثار ردود فعل بين المدافعين عن المتهمين، الذين أكدوا أن الجثمان يجب أن تبقى في بيلا فيستا.


وكشف تقرير طبى جديد عن وفاة دييجو مارادونا، عن مفاجأة جديدة قبل شهر من محاكمة 8 من أطبائه المتهمين بالإهمال الذى أدى إلى الوفاة.

وأشارت صحيفة لابانجورديا الإسبانية إلى أن تقرير الطب الشرعى حول وفاة مارادونا أثار حالة من عدم اليقين فى دعوى إهمال جنائى ضد 8 أطباء، وتظهر الأدلة، التي قدمها طبيب الطب الشرعي بابلو فيراري، قبل شهر من محاكمة المتهمين بتهمة القتل، في 4 يونيو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة