أدى إلى مصرع 48 شخصا..

المكسيك تشهد موجة حر شديدة تتجاوز 45 درجة لأول مرة منذ 100 عام

الإثنين، 27 مايو 2024 12:25 م
المكسيك تشهد موجة حر شديدة تتجاوز 45 درجة لأول مرة منذ 100 عام ارتفاع درجة الحرارة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى المكسيك من الموجة الثالثة من ارتفاع درجات الحرارة التى أودت بحياة حوالى 48 شخص حتى الآن، ووفقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية الوطنية SMN فإنها المرة الأولى التى تعانى البلاد من هذه الموجة منذ حوالى 100 عام.

وأشارت صحيفة لا اكسبانثيون المكسيكية، إلى أنه خلال عام 2024، سجلت مدينة مكسيكو درجات مرتفعة بشكل غير عادى، حيث وصلت إلى 34.7 درجة مئوية فى 25 مايو، متجاوزة الرقم القياسى السابق البالغ 34.3 درجة فى 9 مايو، حتى تجاوزت الـ 45 درجة فى العديد من الأماكن وهو ما يجعل 2024 هو العام الأكثر سخونة للمكسيك.

وتؤثر عوامل مثل ظاهرة النينيو بشكل كبير على هذا الطقس، وفقا للجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك (UNAM)، حيث تسبب ظاهرة النينيو ارتفاعا في درجة حرارة سطح البحر، مما يؤثر على أنماط المناخ على مستوى العالم، مما يؤثر على الغلاف الجوي وتداول الرياح بين القارات. وحالياً تشهد المكسيك هذه الظاهرة، وهي ارتفاع درجات الحرارة.

ونفق أكثر من 138 قردا في المكسيك في الأيام الأخيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، وفي الفترة من 4 إلى 21 مايو، وتحدث الوفيات الجماعية في الأماكن التي تتجاوز فيها درجات الحرارة بشكل غير طبيعي 43 درجة مئوية، مع وصول الإحساس بالحرارة إلى 52 درجة مئوية.

وأشارت صحيفة انفوباى الأرجنتينية إلى أنه قبل الموت، تعاني الحيوانات من النوبات وارتفاع الحرارة والإغماء، وهي أعراض الجفاف، وتشير الجمعيات الأهلية المستجيبة للكارثة إلى أن السبب الرئيسي للوفاة يبدو أنه ضربة شمس، رغم أنها لا تستبعد أسبابا أخرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة