إدانات عربية واسعة لمحرقة الخيام.. أبو الغيط: نقدم هذه الجريمة الجديدة للمحاكم الدولية.. السعودية: نطالب المجتمع الدولى بتدخل فورى لوقف المجازر.. وسلطنة عمان تطالب بـ"ردع الاحتلال"

الإثنين، 27 مايو 2024 05:00 م
إدانات عربية واسعة لمحرقة الخيام.. أبو الغيط: نقدم هذه الجريمة الجديدة للمحاكم الدولية.. السعودية: نطالب المجتمع الدولى بتدخل فورى لوقف المجازر.. وسلطنة عمان تطالب بـ"ردع الاحتلال" حرق المخيمات فى رفح
إيمان حنا ـ بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إدانات واسعة أطلقتها الدول العربية بعد محرقة خيام النازحين التي أقدمت عليها قوات الاحتلال قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في رفح الفلسطينية، حيث قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن مسلسل ‫جرائم الحرب الإسرائيلية‬ ضد الشعب الفلسطيني مستمر بقصف مخيم النازحين التابع للأونروا في منطقة ‫رفح‬.

وأضاف، على حسابه بموقع "إكس"، "نقدم هذه الجريمة الجديدة للمحاكم الدولية حتي يتعزز لدي هيئاتها ملف الادلة التي تستوجب أن يكون المسؤولون عن هذه الجرائم مطلوبين فعلياً للعدالة الدولية".
وأدانت المملكة العربية السعودية جرائم الاحتلال في رفح، علي لسان وزارة الخارجية ، حيث استنكرت بأشد العبارات استمرار مجازر قوات الاحتلال الاسرائيلي، ومواصلتها استهداف المدنيين العزل في قطاع غزة، وآخرها استهداف خيام النازحين الفلسطينيين شمال غرب رفح.

وأكدت المملكة رفضها القاطع لاستمرار الانتهاكات السافرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي لكافة القرارات والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، وأهابت بالمجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري لوقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي للحد من تفاقم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وفى السياق نفسه، شددت وزارة الخارجية القطرية ، على ضرورة التزام السلطات الإسرائيلية بقرار محكمة العدل الدولية الداعي لوقف الهجمات العسكرية على رفح، وفق وكالة الأنباء القطرية، ودعت المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل للحيلولة دون ارتكاب جريمة إبادة جماعية، وتوفير الحماية التامة للمدنيين، ومنع قوات الاحتلال من تنفيذ مخططاتها الرامية لإجبارهم على النزوح القسري من المدينة التي أصبحت ملاذا أخيرا لمئات الآلاف من النازحين داخل قطاع غزة.

وأعربت الوزارة عن قلق دولة قطر من أن يعقد القصف جهود الوساطة الجارية، ويعيق الوصول إلى اتفاق لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين، مما يفاقم من آثار هذه الحرب وانعكاساتها على الأمن الإقليمي والدولي.

وجددت وزارة الخارجية القطرية التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وأدانت قطر بأشد العبارات القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيما للنازحين في رفح بقطاع غزة، وأعدته انتهاكا خطيرا للقوانين الدولية من شأنه أن يضاعف الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع المحاصر.

فيما طالبت سلطنة عمان بالتدخل الفورى من قبل المجتمع الدولى لردع إسرائيل، مؤكدةً أن الأفعال الشنيعة التي تستمر دولة الاحتلال في ارتكابها تستوجب تدخلًا دوليًا رادعًا بما في ذلك فرض المجتمع الدولي عقوبات على إسرائيل. وفق وكالة الأنباء العُمانية.

وأعربت وزارة الخارجية بسلطنة عمان عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة‬؛ والاستهداف الأخير لمخيم نازحين في رفح.

بدورها، أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن استنكار الكويت للعدوان الصهيوني الجديد على خيام النازحين في مدينة رفح ، وأكدت (الخارجية) أن ما تقوم به القوة القائمة بالاحتلال ضد العزل من الفلسطينيين يكشف وبشكل جلي ارتكابها وأمام العالم أجمع لإبادة جماعية غير مسبوقة وجرائم حرب صارخة.

وأضافت أن ذلك يستدعي تدخلا فورياً وحازماً من المجتمع الدولي لإلزام تلك القوات بالانصياع لكافة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها قرار محكمة العدل الدولية الواضح والصريح بضرورة وقف استهداف مدينة رفح وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة