منتخب الأردن يعلن قائمة مواجهة السعودية فى تصفيات كأس العالم

الأحد، 26 مايو 2024 06:37 م
منتخب الأردن يعلن قائمة مواجهة السعودية فى تصفيات كأس العالم منتخب الأردن
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المغربي الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب الأردن، الأحد، قائمة ضمت 26 لاعبًا استعدادًا لمواجهتي طاجيكستان ومنتخب السعودية المقرر إقامتهما يومي 6، و11 يونيو المقبل، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة السابعة، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 ومونديال 2026.

وضمت قائمة منتخب الأردن الأسماء التالية:

"يزيد أبو ليلى "الجبلين السعودي"، نور بني عطية "الفيصلي"، أحمد الجعيدي "الوحدات"، موسى التعمري "مونبلييه الفرنسي"، يزن العرب "معيذر القطري"، محمد أبو حشيش "نفط الوسط العراقي"، نور الروابدة "سيلانجور الماليزي"، إبراهيم سعادة "الخور القطري"، نزار الرشدان "الإمارات الإماراتي"، علي علوان "الخور القطري"، يزن النعيمات "الأهلي القطري"، عبد الله نصيب، سعد الروسان، رجائي عايد، عبد الله العطار، محمود مرضي "الحسين إربد"، براء مرعي، إحسان حداد، سالم العجالين، عارف الحاج، يوسف أبو جلبوش "الفيصلي"، فراس شلباية، محمود سوكت، مهند أبو طه، صالح راتب ومحمد أبو رزق "الوحدات".

قائمة الأردن
قائمة الأردن

وتبدو مباراة الأردن أمام طاجيكستان في غاية الأهمية بالنسبة لـ"النشامى" فى مشواره بالتصفيات المشتركة، إذ يحتاج للفوز لضمان التأهل برفقة السعودية، فيما يتأجّل الحسم في حالة التعادل أو الخسارة إلى الجولة الأخيرة التي يلتقي فيها الأردن مع السعودية وطاجيكستان مع باكستان.

ويحتل المنتخب الأردني المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط، فيما تتصدر السعودية الترتيب بـ10 نقاط، وطاجيكستان في المركز الثالث بـ5، ثم باكستان فى ذيل الترتيب من دون نقاط.

وكان عموتة قاد الأردن لتحقيق إنجاز تاريخي بحلوله وصيفًا في بطولة كأس آسيا التي جرت في قطر مطلع العام الجاري.

أعلن في فبراير الماضي المغربي الحسين عموتة رحيله عن تدريب المنتخب الأردني، عقب نهاية عقده بسبب ظروف عائلية خاصة، وذلك بعد الحصول على الميدالية الفضية لبطولة كأس أمم آسيا 2023 التى أقيمت فى قطر، فى أكبر إنجاز بتاريخ الكرة الأردنية.
 
وقال عموتة فى تصريحات للقناة "الثانية" المغربية، "قررت بالفعل الرحيل عن تدريب منتخب الأردن، لكن ليس الآن، ولكن بعد 3 أو 4 أشهر لأن عقدى ما زال ساريًا؛ نظرا لأني أواجه بعض الظروف الصعبة التي تتطلب تواجدي مع عائلتي في المغرب".
 
وأضاف، "لم يصل إليّ أى عرض بعد كأس آسيا، أنا أحترم العقد الذي يربطني بالاتحاد الأردني، وهو ما زال سارى المفعول، كل ما هناك أنني قد أغادر منتخب الأردن، بحسب ظروف عائلتي".
 
ودخل المدرب المغربي تاريخ كرة القدم الأردنية، بعدما قاد منتخب "النشامى" إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023، في إنجاز غير مسبوق للكرة الأردنية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة