العثور على 27 كتابًا نادرا من مقتنيات الأخوين جريم فى بولندا

الأحد، 26 مايو 2024 10:00 م
العثور على 27 كتابًا نادرا من مقتنيات الأخوين جريم فى بولندا أحد الكتب النادرة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف عالمان في جامعة آدم ميكيفيتش في بوزنان ببولندا، 27 كتابًا كانت مملوكة سابقًا للأخوين جريم، وهما اللذان جمعا 8000 كتاب طوال حياتهما المهنية المشتركة كعلماء بارزين في ألمانيا خلال أوائل القرن التاسع عشر، وفقًا لما نشره موقع" news.artnet".

ويعرف الأخوان جريم بتأليفهما أشهر القصص الخيالية ومن أشهر ما كتبته أقلام الأخوين جريم "سندريلا، الأمير الضفدع  والجمال النائم، وبياض الثلج، وتتضمن قصص الأخوين جريم حكايات عن الملوك والسحر والحيوانات المتكلمة، وغالبًا ما تقدم لنا درسًا في القيم والصواب والخطأ.

جامعة بولندية تكتشف 27 كتابًا تعود للأخوين جريم
جامعة بولندية تكتشف 27 كتابًا تعود للأخوين جريم

وقد تناثر جزء كبير من مكتبة الأخوين جريم ببرلين فى فترة ما بد الحرب العالمية الثانية بينما أشارت مقالة حديثة حول هذا الاكتشاف المهم إلى أنه "بالنسبة لباحثي جريم، فإن الأمر يشبه اكتشاف كنز".

على الرغم من أن الأخوان جريم عملا معًا في كاسل، وجوتنجن، وحتى في سافيني، إلا أنهما أمضيا أطول وأشهر فترة في حياتهما المهنية كعلماء أنثروبولوجيا ثقافية في برلين.

البروفيسور إليزا بيتشيول-كارمينسكا وأمينة المكتبة ريناتا ويلغوسيفيتش-سكوتيكا

البروفيسور إليزا بيتشيول-كارمينسكا وأمينة المكتبة ريناتا ويلغوسيفيتش-سكوتيكا

تنقسم العناصر الـ 27 إلى ثلاث فئات: الكتب المخطوطة والمطبوعات القديمة، والكتب الحديثة نسبيًا من القرن التاسع عشر وتتراوح الكتب من ناحية تاريخ المنشأ بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر.

وضمن الكنز المكتشف حديثا يوجد كتاب مقدس من بازل حوالي عام 1491 وكتاب عن شارلمان من ليون يعود تاريخه إلى ما بعد قرن تقريبًا أما القطع الأكثر حداثة فهي كتب التاريخ الألمانية عن الأغاني والجغرافيا، والتي يرجع تاريخها إلى عام 1861.

الطبعة الأولى للرواية الباروكية

الطبعة الأولى للرواية الباروكية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة