يخلق من براد بيت "مقاتل يوناني".. صورة عمرها 83 سنة تشعل السوشيال ميديا

السبت، 25 مايو 2024 03:00 م
يخلق من براد بيت "مقاتل يوناني".. صورة عمرها 83 سنة تشعل السوشيال ميديا براد بيت والمقاتل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي اليونانية، صورة ثلاثة من مقاتلي المقاومة في جزيرة كريت وهم يحملون بنادق، وقنابل يدوية، ومناظير وتم التقاط الصورة في قرية أنيدري الكريتية.

وبحسب الملفات التي احتفظ بها المؤرخ أنتونيس إرزاكيس، فإن المقاتلين الثلاثة الذين ظهروا فى الصورة التى تجسد المقاومة الكريتية ضد الألمان فى الحرب العالمية الثانية هم (من اليسار إلى اليمين) إيوانيس فاردولاكيس، ويوانيس كونتيكاكيس، ومانوليس فاردولاكيس، وعلى مر السنين، أصبح الرجال الثلاثة يجسدون الشجاعة والتصميم البطولي للكريتيين الذين قاتلوا ضد الغزاة الألمان في عام 1941، وفقا لما ذكره موقع جريك ريبورت.

صور للمقاتلين

صور المقاتلين

ومع ذلك، هناك سبب آخر أكثر دقة لشعبية الصورة والاهتمام الدائم بها، تم تشبيه نجم هوليوود براد بيت بالمقاتل الموجود على اليسار، إيوانيس فاردولاكيس، يقول العديد من المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي إن التشابه لافت للنظر حتى أن أحدهم أعلن بوضوح أن الأمر يجب أن يكون حالة سفر عبر الزمن.

99411418_594919884492429_1262526158012940288_n

براد بيت والمقاتل الكريتى

يشار إلى أن  شعب كريت ناضل قبل أربعة عقود فقط من أجل استقلاله وحصل عليه بعد 250 عامًا من الاحتلال العثماني وقاموا بتحدى قوات هتلر باستخدام أي أسلحة كانت لديهم وكانت هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها الألمان معارضة كبيرة من السكان المحليين.

استمرت المقاومة من 20 مايو 1941، عندما غزا الفيرماخت الألماني الجزيرة في معركة كريت حتى ربيع عام 1945 عندما استسلموا للبريطانيين.

تشكلت حركة المقاومة الكريتية بعد فترة وجيزة من معركة كريت مع اجتماع تخطيط أولي في 31 مايو 1941 وكان الهدف الأساسي للحركة، من ناحية، هو دعم الشعب الكريتي الواقع تحت الاحتلال من خلال رفع الروح المعنوية وتوفير المعلومات وتوزيع الطعام في وقت يعاني من الحرمان الكبير بسبب المصادرات من قبل الألمان والإيطاليين؛ ومن ناحية أخرى، كان من المقرر أيضًا تنفيذ عمليات معينة ضد الألمان، بما في ذلك عدد من العمليات التخريبية.

وقال لي فيرمور ، المؤلف والجندي البريطاني الذي لعب دورًا بارزًا خلف الخطوط في المقاومة الكريتية، عن المقاومة إنه لولا تصميمهم، لكانت معركة كريت قد انتهت بسرعة أكبر.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة