مجلس حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي: خدمة ChatGPT لا تفي بمعايير الدقة

السبت، 25 مايو 2024 11:22 ص
مجلس حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي: خدمة ChatGPT لا تفي بمعايير الدقة ChatGPT
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت فرقة عمل في هيئة مراقبة الخصوصية التابعة للاتحاد الأوروبي إن جهود OpenAI لإنتاج مخرجات أقل كذبًا من برنامج الدردشة ChatGPT الخاص بها ليست كافية لضمان الامتثال الكامل لقواعد بيانات الاتحاد الأوروبي.

وقالت فرقة العمل في تقرير صدر على موقعها الإلكتروني: "على الرغم من أن الإجراءات المتخذة للامتثال لمبدأ الشفافية مفيدة لتجنب سوء تفسير نتائج ChatGPT، إلا أنها ليست كافية للامتثال لمبدأ دقة البيانات".

وشكلت الهيئة التي توحد هيئات مراقبة الخصوصية الوطنية في أوروبا فريق عمل بشأن ChatGPT العام الماضي بعد أن أثارت الهيئات التنظيمية الوطنية بقيادة السلطة الإيطالية مخاوف بشأن خدمة الذكاء الاصطناعي المستخدمة على نطاق واسع.

وقال التقرير إن التحقيقات المختلفة التي أجرتها هيئات مراقبة الخصوصية الوطنية في بعض الدول الأعضاء لا تزال مستمرة، مضيفًا أنه ليس من الممكن بعد تقديم وصف كامل للنتائج. وكان ينبغي فهم النتائج على أنها "قاسم مشترك" بين السلطات الوطنية.

وتعد دقة البيانات أحد المبادئ التوجيهية لمجموعة قواعد حماية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي، وقال التقرير: "في واقع الأمر، ونظرًا للطبيعة الاحتمالية للنظام، فإن نهج التدريب الحالي يؤدي إلى نموذج قد ينتج أيضًا مخرجات متحيزة أو مختلقة".

"بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يتم اعتبار المخرجات المقدمة من ChatGPT دقيقة من الناحية الواقعية من قبل المستخدمين النهائيين، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالأفراد، بغض النظر عن دقتها الفعلية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة