فليك ثالث مدرب ألمانى فى تاريخ برشلونة.. ومفاجآت فى مساعديه

السبت، 25 مايو 2024 02:58 م
فليك ثالث مدرب ألمانى فى تاريخ برشلونة.. ومفاجآت فى مساعديه هانز فليك
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب المدرب الألماني هانز فليك من قيادة فريق برشلونة الإسباني ليكون المدرب الجديد للفريق الكتالوني خلفاً للمدرب الراحل تشافي هيرنانديز.

فليك يوقع 4 مواسم مع برشلونة
 

وبحسب تقارير صحفية، فإن هانزي فليك سيكون مدرب برشلونة الجديد لمدة 3 مواسم مقبلة، على أن يتم الإعلان رسمياً الاثنين المقبل.

ويعتبر هانز فليك هو ثالث مدرب ألماني فى تاريخ برشلونة، بعد مواطنيه هاينز فايسفايلر موسم 1975-1976، وأودو لاتيك موسمي 1981-1983.

جهاز فليك
 

وأكدت صحفية إسبانية الإسبانية وجود مفاجآت فى القائمة التي يدرسها نادي برشلونة للتواجد كمساعد فى الجهاز الفني الجديد الذي سيخوضه الألماني هانزي فليك.

وأوضحت أن فليك سيصطحب معه مساعدين ألمانيين ضمن الجهاز الفني، من أجل المهمة الجديدة فى الدوري الإسباني. وقالت صحيفة "آس"، إن نادي برشلونة يسعى للتعاقد مع مساعد لهانز فليك يجيد اللغتين الألمانية والإسبانية بشكل ممتاز، ويكون حلقة وصل مباشرة مع الفريق.

وأوضحت أن ديكو، المدير الرياضي، وضع بنودا فى الملف الذي سيتم على أساسه اختيار فليك، أولها أن يكون لاعبا سابقا على وشك إنهاء مسيرته، ولديه خبرة فى التواجد تحت قيادة فليك، ومهارات تواصل ممتازة مع اللاعبين، وفهم عميق للثقافتين الألمانية والإسبانية، ووفقا لـ"آس"، وظهرت أسماء أولية على قائمة ديكو تشمل، تياجو ألكانتارا، وثاني المرشحين هو مارك بارترا، وثالث الأسماء هو تشافي مارتينيز.

أخبار برشلونة
 

وقالت "آس" إن أول لاعب اتصل به برشلونة هو تياجو ألكانتارا، الذي ينتهي عقده مع ليفربول في 30 يونيو وعمره  33 عامًا فقط، حيث لعب تياجو بمستوى عالٍ مع فليك في بايرن ميونخ، ولديه علم جيد بالثقافة الألمانية خلال 7 سنوات فى ميونخ 2013-2020، كما أنه لاعب وسط موهوب للغاية.

كما يعتبر جافي مارتينيز، 35 عامًا، الذي قضى سابقا 9 سنوات في ميونخ 2012-2021، وهو أيضًا على قائمة برشلونة كأحد المساعدين المحتملين لفليك، هو أقرب إلى إنهاء مسيرته مقارنة بالمرشحين الآخرين، لكنه لم يلعب في برشلونة مثل تياغو أو بارترا.

وتابعت، لم يتصل برشلونة بعد بجافي مارتينيز أو بارترا، ولكنهما على قائمة المرشحين المستقبليين.

كما ارتبط اسم راكيتيتش الذي يجيد الألمانية والإسبانية بشكل ممتاز وله ماضٍ في برشلونة، ولكن اللاعب لديه مسيرة في السعودية مع الشباب.

واختتمت الصحيفة: "يدرك برشلونة أنه لن يكون من السهل العثور على شخصية مثل التي يبحث عنها، لكنه بدأ بالفعل في البحث، ما هو واضح بالنسبة للنادي هو أن فليك يجب أن يكون مدعومًا بشخص لديه معرفة كروية ووصول جيد إلى غرفة الملابس وإجادة الألمانية والإسبانية".

وضمن برشلونة المركز الثاني في جدول الدوري الإسباني برصيد 82 نقطة بفارق 4 نقاط عن جيرونا، قبل الجولة الختامية للمسابقة المحلية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة