علم طفلك إزاى يكون مستقل وواثق من نفسه فى 5 خطوات بسيطة

الجمعة، 24 مايو 2024 06:00 ص
علم طفلك إزاى يكون مستقل وواثق من نفسه فى 5 خطوات بسيطة أب مع ابنه
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رؤية طفلك يتمتع بشخصية مستقلة هي واحدة من أعظم الأشياء الممتعة في حياة كلاً الوالدين، والتى تجعلهم يشعرون بالفخر والثقة بالنفس واعتمادًا على عمر الطفل وحماسه يمكنك البدء في تفويضه ببعض الأعمال فى سن الصغير والتى تعلمه أن يعتمد على نفسه، ولتعليم الطفل أن يصبح بشخصية مستقلة، يتطلب اتباع عدة نصائح والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقًا لموقع "nurturey".

 

- أظهر الثقة في قدراته

يجب على الوالدين أن يظهروا مدى ثقتهم بقدرات طفلهم، وذلك من خلال إسناد بعض المهام الصغيرة والبسيطة له حتى يعتاد على ذلك ويتعلم تحمل المسئولية.

 

- توجيهه ومنحه الحرية في اتخاذ قراراته بنفسه
 

نظرًا لأن طفلك في المرحلة الأولى من الاستقلال فلا يزال يتعين عليك لعب دور المرشد ومساعدته، وعلمه كل ما تعتقد أنه ضروري لكي يصبح مستقلاً ودعه يحصل على فرصة في ذلك.

 

- دعهم يأخذون زمام المبادرة
 

إذا كان طفلك كبيرًا بما يكفي للتعامل مع كل شىء بنفسه ويريد القيادة فدعه يتولى المسئولية دون التفكير في الأمر كثيرًا، فإن تولي القيادة هو علامة على أنه مستعد ذهنياً لذلك وتزداد ثقته بنفسه مع مرور الوقت.

 

- لا تتوقع منه أن يكون مثاليا
 

كوالد لا بد أن تتوقع من طفلك أن يفعل كل شيء على أكمل وجه، ولكن نظرًا لأنه يتعلم فقط أن يكون مستقل فلا ترفع سقف توقعاتك كثيرًا وكن مستعدًا لقبول إخفاقاته.

 

- امدح جهوده

الخطوة الأخيرة التي تكمل رحلة طفلك ليصبح مستقلاً هي التقدير، وستعتمد درجة تقديرك على مستوى نجاح طفلك، حتى لو كانت نتائج جهوده لا تطغى عليك كثيرًا فإن الإشادة بجهوده سوف تحفزه على القيام بعمل أفضل في المرة القادمة.

اب مع ابنه
اب مع ابنه
طفلة واثقة من نفسها
طفلة واثقة من نفسها
طفل واثق من نفسه
طفل واثق من نفسه

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة