الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكى لمناقشة تطورات الأوضاع بغزة.. "بايدن" يعرب عن بالغ تقديره للجهود المصرية المكثفة لوقف إطلاق النار واتفاق الهدنة.. والزعيمان يتفقان على دفع كميات من المساعدات

الجمعة، 24 مايو 2024 07:46 م
الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكى لمناقشة تطورات الأوضاع بغزة.. "بايدن" يعرب عن بالغ تقديره للجهود المصرية المكثفة لوقف إطلاق النار واتفاق الهدنة.. والزعيمان يتفقان على دفع كميات من المساعدات الرئيس السيسى يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • الزعيمان يتفقان على دفع كميات المساعدات وبحث تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطينى

  • الرئيسان يؤكدان رفضهما كافة محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم ودعمهما لكل السبل الهادفة لمنع تفاقم وتوسع الصراع

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكى جو بايدن، تم خلاله تناول تطورات الأوضاع فى قطاع غزة، حيث أعرب الرئيس الأمريكى عن بالغ تقديره للجهود والوساطة المصرية المكثفة والدؤوبة والمستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق للنار واتفاق للهدنة فى القطاع، وتم الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنجاح مسار التفاوض وتحقيق انفراجة تنهى المأساة الإنسانية الممتدة التى يعيشها الشعب الفلسطيني.

وفى ذلك السياق، بحث الرئيسان الموقف الإنسانى الصعب للفلسطينيين فى قطاع غزة، وانعدام سبل الحياة بالقطاع، وعدم توافر الوقود اللازم للمستشفيات والمخابز، حيث اتفق الرئيسان فى هذا الصدد على دفع كميات من المساعدات الإنسانية والوقود، لتسليمها إلى الأمم المتحدة فى معبر كرم أبو سالم، وذلك بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

كما تضمن الاتصال تأكيد ضرورة تضافر المساعى المختلفة لإنفاذ حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، فضلًا عن تأكيد الرئيسين رفضهما كافة محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، ودعمهما لكل السبل الهادفة لمنع تفاقم وتوسع الصراع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة