خبير لـ"القاهرة الإخبارية": الإعلام الغربي يتلون وينحاز لإسرائيل منذ 7 أكتوبر

الأربعاء، 22 مايو 2024 09:04 م
خبير لـ"القاهرة الإخبارية": الإعلام الغربي يتلون وينحاز لإسرائيل منذ 7 أكتوبر الحرب فى غزة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق محمد مصطفى أبو شامة، الخبير فى الشئون العربية، على أكاذيب الإعلام الدولي حول الموقف المصري بشأن غزة، قائلا إن هناك إشكالية في الإعلام الدولي ودوره المشبوه الذي انكشف وسقط عنه القناع طوال العامين الأخيرين بداية من الأزمة الأوكرانية الروسية وانتهاء بما يجري في غزة.

وأضاف "أبو شامة"، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن البلاد العربية وفي الشرق كانت بالنسبة له الإعلام الدولي له قيمة ويتحدث عن المهنية والحياد و "أكليشيهات" كثيرة تم تصديرها للمجتمعات العربية لسنوات طويلة تعاملت مع مؤسسات إعلامية بعينها على أنها أصنام تقدم تابوهات مقدسة فيما يتعلق بمهنة الإعلام.

ولفت إلى أنه خلال العامين الأخيرين بدأ ينكشف للعالم أجمع مدى كذب هذا الادعاء والوهم الكبير الذي عشناه سنوات طويلة يتشدق به كثير من الإعلاميين في الشرق حول مسألة المهنية بالنسبة للإعلام الدولي.

وتابع: "ورأيناها تسقط كثيرا حيث رأيناها في الحرب الأوكرانية وكيف تلون الإعلام الغربي الكثير من القصص المتعلقة بهذه الحرب ثم رأيناها تتجلى مع بداية طوفان الأقصى والأيام الأولى والانحياز الكامل لإسرائيل ما أثر على مجريات الأمور في ما يجري في غزة وأعطى لإسرائيل شرعية كبيرة في هذه الدموية التي تمارسها وحرب الإبادة التي تقوم بها في قطاع غزة".

وتابع: "ورأيناها تسقط كثيرا حيث رأيناها في الحرب الأوكرانية وكيف تلون الإعلام الغربي الكثير من القصص المتعلقة بهذه الحرب ثم رأيناها تتجلى مع بداية طوفان الأقصى فى 7 أكتوبر الماضي، والأيام الأولى والانحياز الكامل لإسرائيل ما أثر على مجريات الأمور في ما يجري في غزة وأعطى لإسرائيل شرعية كبيرة في هذه الدموية التي تمارسها وحرب الإبادة التي تقوم بها في قطاع غزة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة