أشهر خدع المتاجر لدفعك لشراء أكثر من احتياجاتك.. العروض المؤقتة الأبرز

الأربعاء، 22 مايو 2024 06:00 ص
أشهر خدع المتاجر لدفعك لشراء أكثر من احتياجاتك.. العروض المؤقتة الأبرز التسوق
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفاجأ البعض بعد العودة إلى المنزل بأنه اشترى العديد من البضائع المختلفة والتى تزيد عن حاجته، وقد يعود ذلك إلى نجاح المحل التجارى في إيقاع الزبون بفخ أساليبه الخداعية والتي تهدف لجذب الزبون لشراء المزيد من المنتجات. ولتجنب السقوط في فخ المحلات التجارية، نستعرض في هذا التقرير أشهر الأساليب الخداعية التي تتبعها بعض المحلات التجارية لجذب الزبائن، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة"مترو" البريطانية.

 

أشهر خدع المتاجر لتشتري أكثر 

الشحن المجاني

تقوم المتاجر بتقديم الشحن المجاني كوسيلة لإغرائك بإضافة منتج إضافي إلى عربة التسوق الخاصة بك. يجب أن تتذكر أنك لا تحصل فعلياً على شحن مجاني، فأنت تدفع ثمن هذا الشحن من خلال المنتجات الإضافية التي تقوم بشرائها.

اشترِ واحدا واحصل على الثاني مجانًا

إحدى الطرق الشائعة التي يستخدمها التجار هي عرض "اشترِ واحد واحصل على الثاني مجاناً". قد يبدو هذا العرض كخصم كبير، ولكن في الحقيقة فإن الفكرة وراءه هي جعلك تدفع مبلغًا أعلى من السعر الأصلي الذي كنت تعتزم دفعه لشراء منتج واحد. لذا ينبغي عليك أن تحسب الأموال بعناية وتتأكد مما إذا كنت فعلاً بحاجة إلى منتجين.
 

العروض المحدودة في الوقت

تستخدم بعض المتاجر حيلة العروض ذات المواعيد النهائية والعروض المحدودة في الوقت لإجبارك على الشراء بسرعة دون أن تفكر كثيرًا قبل أن ينتهي الوقت. 
 

أفخاخ المنتجات التجارية

تعرض بعض المحلات التجارية أسعار متقاربة عند عرض بعض المنتجات مثل عرض جاكيت بسعر 100 جنيه إسترليني وآخر بسعر 150 جنيهًا إسترلينيًا، وجاكيت آخر أقل بسعر 145 جنيهًا إسترلينيًا، مما يدفع الزبون لشراء الأفضل جودة والأعلى سعر طالما أن الفرق بين المنتجات بسيط.

اختيار الملابس
اختيار الملابس
محل تجارى
محل تجارى
شراء منتج
شراء منتج

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة