أبل تضيف النسخ والتلخيص الصوتي المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتطبيقات iOS 18

السبت، 18 مايو 2024 09:00 ص
أبل تضيف النسخ والتلخيص الصوتي المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتطبيقات iOS 18 ابل - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت شركة آبل أنها تعمل على ميزتين مدعومتين بالذكاء الاصطناعي (AI) يمكن إضافتهما إلى تطبيقات متعددة في نظام التشغيل iOS 18، ويقال إن عملاق التكنولوجيا ومقره كوبرتينو يقوم بإعداد ميزة النسخ والتلخيص الصوتي في الوقت الفعلي التي يمكنها تشغيل صوته، المذكرات وتطبيق الملاحظات.

ويمكن أن تظهر هذه الميزات أيضًا على iPadOS 18 وmacOS 15، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن هذه الميزات بالإضافة إلى الجيل التالي من أنظمة تشغيل أبل في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) للشركة المقرر عقده في 10 يونيو.

وفقًا لتقرير صادر عن AppleInsider، فإن صانع أيفون يستفيد من الذكاء الاصطناعي لتوفير ميزة النسخ الصوتي في الوقت الفعلي والتي تتيح للمستخدمين قراءة ما يقال، ونقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر، أبرز التقرير أن المستخدمين سيكونون قادرين على قراءة هذه النصوص وتحريرها ونسخها ومشاركتها لاحقًا.

وإلى جانب ذلك، يقال أيضًا أن عملاق التكنولوجيا يقدم ميزة التلخيص. تم الإبلاغ عن دمج هذه الميزات في تطبيق Voice Memos وتطبيق Notes والمزيد.

يتم شحن هواتف Pixel الذكية بالفعل مع تطبيق تسجيل يقدم نسخًا في الوقت الفعلي وملخصات للمحادثات. إحدى الميزات الأكثر شيوعًا في تشكيلة الهواتف الذكية، استخدمها الأشخاص لتسجيل الاجتماعات أو الفصول المهمة أو تدوين الملاحظات أثناء التنقل، ومع دخول أبل في مجال الذكاء الاصطناعي، يمكن أيضًا تجديد تطبيق Voice Memos بالمثل.

وفقًا للتقرير، سيتم عرض النسخ في منتصف نافذة التطبيق والتي تعرض حاليًا واجهة أكبر للصوت المسجل، وتتم أيضًا إضافة زر النسخ، على شكل فقاعة كلام، حيث يؤدي النقر على الفقاعة إلى إظهار النسخ لتسجيل صوتي معين.

ومن المتوقع أيضًا أن يحصل تطبيق Notes على هذه الميزة بالإضافة إلى ميزة التلخيص التي ستوفر وصفًا قصيرًا للمحادثة، متبوعًا بالنقاط الرئيسية وعناصر العمل بتنسيق سهل القراءة، وتم الإبلاغ أيضًا عن إضافة هذه الميزات إلى iPadOS 18 وmacOS 15.

من المحتمل أن تغير ميزات الذكاء الاصطناعي من Apple كيفية استخدام أيفون، ويشاع أيضًا أن شركة Apple تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين قدرات Siri بشكل كبير وفقًا لتقرير حديث، سيحصل المساعد الافتراضي الأصلي للشركة على كلام تحادثي، وفهم للغة السياقية، وقدرات على فهم وتنفيذ الأوامر المعقدة التي تحتوي على خطوات متعددة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة