وزير النقل السودانى السابق ناعيا هشام عرفات: مصر افتقدت رجلًا متفردًا

الخميس، 16 مايو 2024 02:27 م
وزير النقل السودانى السابق ناعيا هشام عرفات: مصر افتقدت رجلًا متفردًا حاتم السر وهشام عرفات
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعي حاتم السر وزير النقل السوداني السابق وفاة نظيره الدكتور هشام عرفات وزير النقل المصري الأسبق الذي وافته المنية مساء أمس الاربعاء  بعد صراع مع المرض.

وكتب حاتم السر عبر صفحته الشخصية على تويتر (X) "كان الاستاذ الدكتور هشام عرفات رجلا متفردا..نموذج رفيع للخلق الراقى والعلم المتعمق والعمل الدؤوب... منذ اليوم الأول لتزاملنا فى العمل، نشأت بيننا علاقة ود، باتت أواصرها تقوى وآفاقها تتسع، حتى أضحت بعد أسابيع قليلة صداقة متينة راسخة، سأظل دوما أعتز بها .. رحم الله الفقيد الكريم وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان".

ولفت الوزير السوداني السابق حاتم السر الي أن الفقيد هشام عرفات قدم لوادي النيل (السودان ومصر ) العديد من المجهودات في مجال النقل أهمها اسهامه بخبرته الواسعة في وضع الأسس لمشروع ربط مصر والسودان بالسكك الحديدية هذا المشروع الذي يعتبر من أهم واكبر المشروعات الاستراتيجية بين السودان ومصر، وعند لقائنا المشترك مع  رئيس وزراء مصر في أسوان عام 2018 م كلفه بالاشراف علي إعداد الدراسات الفنية والبيئية والاقتصادية لمشروع ربط السكك الحديدية بين مصر والسودان، ليدخل المشروع حيز التنفيذ.ولكنه رحل قبل ان ينطلق القطار من سيدي جابر الي الخرطوم .

هذا وقد توفي الدكتور هشام عرفات، وزير النقل المصري السابق، عصر الأربعاء، بحسب ما أعلنه نجله خالد عبر صفحته على "فيسبوك" بعد صراع مع المرض، حيث كان مريضًا بالسرطان، وعانى من مضاعفاته في الأيام الأخيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة