رشاد العليمى فى قمة البحرين: التضامن العربى خيار مثالى لمواجهة قوى الاحتلال

الخميس، 16 مايو 2024 04:02 م
رشاد العليمى فى قمة البحرين: التضامن العربى خيار مثالى لمواجهة قوى الاحتلال رشاد محمد العليمي - رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، تأكيد موقف اليمن التاريخي الثابت والمبدئي الى جانب الشعب الفلسطيني المقاوم والصابر، وحقه في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وقال العليمي، خلال مؤتمر القمة العربية التي انطلقت اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة، إن القضية الفلسطينية، ماتزال وستبقى هي القضية المركزية الأولى للشعب اليمني، حتى في ظل ظروف الحرب القاهرة التي فرضتها المليشيات الحوثية بدعم من النظام الإيراني.

وشدد على ان وحدة الفصائل والقوى الفلسطينية كافة تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، هي الضمانة الامثل لتعزيز الصمود، وتخفيف الكلفة، ومنع المزايدة بأوجاع الشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة.

ولفت رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى ان المحنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني للشهر السابع في ظل الحرب الاجرامية للاحتلال الإسرائيلي الغاشم، تؤكد ان التضامن العربي، والدبلوماسية الفعالة، هي خيار مثالي لمواجهة قوى الاحتلال، والاستبداد والعنصرية، التي تلجأ الى العنف المفرط هروبا من مواجهة الحقيقة، كلما لاحت في الافق اي فرص للسلام العادل والشامل.

واعتبر العليمي أن انعقاد قمتين عربيتين حول القضية الفلسطينية في غضون ستة أشهر، هي رسالة دعم قوية لنضال الشعب الفلسطيني، وتأكيد التفاف شعوبنا وحكوماتنا والتزامها الكامل بالدفاع عن حقوقه المشروعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة