دار كريستيز: مبيعات القرن الحادي والعشرين ودي لا كروز بلغت 114.7مليون دولار

الخميس، 16 مايو 2024 09:00 ص
دار كريستيز: مبيعات القرن الحادي والعشرين ودي لا كروز بلغت 114.7مليون دولار لوحة جان ميشيل باسكيات
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من تعرض موقعها لهجوم إلكترونى مما أدى لتعطله،أقامت دار كريستيز مزادين أمس، أحدهما مخصص لمقتنيات جامعي الأعمال الفنية في ميامي كارلوس وروزا دي لا كروز، والآخر للفن القرن الحادى والعشرين، جاءت هذه المزادات في أعقاب مزادين فنيين معاصرين في دار سوثبى مساء الاثنين حيث حققا 267.3 مليون دولار، وفقا لما نشره موقع" artnews".

افتتحت أمسية المزاد ببيع لمدة 45 دقيقة لـ 26 قطعة من أكثر من 1000 عمل فني لجامع الأعمال الخيرية الراحل في ميامي روزا دي لا كروز التي جمعت مع زوجها كارلوس، وحققت عملية البيع إجمالي مبلغ قدره 28.1 مليون دولار مقابل تقدير من 25 مليون دولار إلى 37 مليون دولار.

خلال استراحة قصيرة قبل بيع القرن الحادي والعشرين، وصف أحد المستشارين، الذي تحدث دون الكشف عن هويته، نتائج دي لا كروز بأنها "محبطة" على الرغم من العطاءات العميقة، قائلاً إن الأسرة قامت بوضوح بتسعير الأعمال لنقلها.


ومع ذلك، فإن أعلى مبلغ تقديري في المزاد - حدث برايس ماردن (2004-2007)، والذي بلغت قيمته ما يصل إلى 50 مليون دولار ، لكن دار كريستيز سحبته في اللحظة الأخيرة وبالتالي تمتلك اللوحة القماشية، والتي كان من المتوقع أن تتجاوز الرقم القياسي الحالي لماردن، وهو 30.9 مليون دولار.

كان التقدير المنخفض للمزاد في القرن الحادي والعشرين والذي بلغ 104 ملايين دولار أعلى بنسبة 5 % عما كان عليه في عام 2023، وكان المزاد يحتوي على أعمال أكثر بنسبة 30 % من نفس المزاد في العام الماضي.

وكانت أكبر قطعة من مزاد القرن الحادي والعشرين هي لوحة رسمها عملاق السوق جان ميشيل باسكيات، النسخة الإيطالية من بوباي ليس لديه لحم خنزير في نظامه الغذائي (1982)، والتي تقدر بحوالي 30 مليون دولار، عندما افتتحت بائعة المزاد جورجينا هيلتون المزايدة بمبلغ 24 مليون دولار، وصلت إلى سعر قدره 27.5 مليون دولار ومع رسوم دار المزاد بلغت تكلفة العمل 32 مليون دولار.

بلغ إجمالي مبيعات القرن الحادي والعشرين 80.3 مليون دولار، مع بيع 90 % من الأعمال ضمن التقديرات أو أعلى منها.

 

جان ياسيكات
جان ياسيكات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة