معرض الزهور على الأبواب.. 8 أنواع من النباتات تنمو في المنزل بسهولة

الخميس، 16 مايو 2024 08:00 م
معرض الزهور على الأبواب.. 8 أنواع من النباتات تنمو في المنزل بسهولة نبات الصبار
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بدء معرض الزهور خلال الأيام المقبلة يستعد الكثير لزيارته واقتناء النباتات والزهور بألوانها المتعددة، لذلك يحرصون على النزول مبكرا للذهاب لزيارة المعرض والتقاط الصور واقتناء النباتات المفضلة والجديدة، ولأن الكثير يهتمون بالنباتات العطرية أو الزينة ووضعها في شرفة أو مدخل المنزل والاهتمام بمراحل نموها، نستعرض في هذا التقرير أفضل 10 من النباتات تنمو في المنزل ولا تحتاج إلى جهد كبير، وفقاً لما ذكره موقع "realsimple" وهي:

نبات الصبار

من النباتات التي تضيف الإحساس بالحيوية والقوة، فهو يتحمل الحرارة الشديدة الساطعة يومياً في شرفة المنزل ويفضل أن يكون في مقدمة اختيارتك، لأنه لا يحتاج إلى الكثير من المياه، كما ينتج جل يعمل على ترطيب البشرة.

نبات الألوة فيرا
نبات الصبار

 

الريحان

يتميز الريحان برائحته العطرة، وهو في قائمة الكثير من زوار المعرض، وينمو الريحان في المنزل ولا يحتاج إلى شمس ساطعة، ولكنه يحب الضوء، وهو من أكثر النباتات التي تستخدم أوراقها في تقديمها مع المكرونة والبيتزا.

ريحان
ريحان

إكليل الجبل "روزماري"

يفضل وضع إكليل الجبل في مكان مشمس، ولا يحتاج الكثير من الماء لأنه من النباتات التي تفضل الجفاف، وهو أيضا من النباتات المعمرة ويوضع في الكثير من الوجبات الغذائية.

رزماري
روزماري

الياسمين

هو من النباتات العطرية المفضلة للكثير، ولا يحتاج إلى ضوء مباشر، ويضيف بوجوده في المنزل رائحة طبيعية مميزة.

 

أريكا بالم


يضع الكثير نبات أريكا بالم في غرف المعيشة لتضيف إجواء طبيعة في المنزل وإضافة لمسات جمالية للديكور، ويعرف باسم النخلة الفراشة أيضا و لا يحتاج إلى ضوء و ري كثير.

أريكا بالمز
أريكا بالم

 

مونستيرا


يعد نبات المونستيرا من النباتات المفضلة التي توضع في أماكن العمل والمنزل، ويتميز بأوراقه كبيرة المساحة ذات الثقوب الواسعة، وهي تنمو بسرعة وقابلة للنمو مع أجواء المنزل والعمل، ولا يحتاج إلى الري باستمرار.

مونستيرا
مونستيرا

 

نبات الثعبان


يعد نبات الثعبان من أكثر من النباتات شهرة ويشتهر بشكله الخاص، وهو يتكيف وينمو في المنزل وأماكن العمل بسهولة ولا يحتاج إلى ضوء والري الكثير.

 

نبات الأوركيد


البعض يحب ألوان الزهور ويفضل اقتنائها ولكن توجد بعض الزهور التى تحتاج إلى عناية، ويعد نبات الأوركيد من النباتات المنزلية المزهرة التي تعرف بلونها المميز والمتعدد من درجات اللون البنفسجي.

نبات فراشة الأوركيد
نبات الأوركيد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة