5 أشياء يمكن تنظيفها بالليمون في خطوات سهلة.. يزيل الشحوم والصدأ

الأربعاء، 15 مايو 2024 06:00 ص
5 أشياء يمكن تنظيفها بالليمون في خطوات سهلة.. يزيل الشحوم والصدأ تنظيف الصنابير
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في حين أنه ليس هناك من ينكر قوة الخل في التنظيف، إلا أن رائحته تتسبب في الكثير من الإزعاج عند بعض الأشخاص، لذا نستعرض خلال السطور التالية أشياء يمكن تنظيفها بالليمون بدءًا من السكاكين وحتى مبشرة الجبن المتسخة والنوافذ ذات الخطوط وحتى الأفران وفقًا لما جاء في موقع cleanipedia.

نظفي الميكروويف بالليمون:

البقع العنيدة والعالقة داخل الميكروويف لا تتناسب مع قوة التنظيف بالبخار، لذا املأى وعاءً صغيرًا بالماء وأضيفى عصير ليمونة واحدة، ثم الليمون نفسه بالقشر ثم ضعيها ببساطة في الميكروويف لمدة 3-5 دقائق على حرارة عالية (أو حتى الغليان). اتركي الوعاء ليبرد قبل إزالته وامسحي أي أوساخ بقطعة قماش مبللة،  البخار يساعد على امتزاج البخار الناتج من الماء مع الزيوت المذيبة للدهون من قشر الليمون وقوة إزالة الروائح الكريهة للعصير لتخفيف البقع وإزالة الروائح الكريهة.

أزيلي بقايا مبشرة الجبن:

كل ما تحتاجين إليه هو بشر سريع للجانب اللحمي من الليمون حتى الوصول للحمض، فالحمض الموجود في العصير سوف يقوم بإخراج الجبن العالق والتخلص منه.

إزالة الترسبات من الغلاية باستخدام عصير الليمون:

إن إزالة الترسبات من الغلاية الخاصة بك هي عملية سريعة وبسيطة مثل غلي عصير الليمون مع كوبين من الماء.

إزالة بقع الصدأ عن سكاكين المطبخ بعصير الليمون:

لإزالة بقع الصدأ عن سكاكين المطبخ املأي كوبًا أو إبريقًا صغيرًا بعصير الليمون واتركي السكاكين منقوعة لمدة 10 دقائق أو نحو ذلك، مما يسمح للحمض بتفكيك الصدأ. ثم قومي ببساطة بفركها جيدًا وشطفها.

تنظيف الصنابير:

لليمون تأثير رائع في تفتيح ألوان الحنفيات والتركيبات المصنوعة من الكروم والنحاس.  وما عليك سوى استخدام النصف اللحمي من الليمون لتنظيف أسطح الصنابير وتركيبات الكروم ثم اشطفيها ببساطة وامسحيها بقطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة.

أزيلي بقايا مبشرة الجبن
أزيلي بقايا مبشرة الجبن
تنظيف الصنابير
تنظيف الصنابير

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة