4 فوائد لتناول الحليب بالعسل الأبيض

الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:00 ص
4 فوائد لتناول الحليب بالعسل الأبيض فوائد الحليب بالعسل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الحليب والعسل من المشروبات المفضلة  لدي البعض، وخاصة عند تناول كوبا منه قبل النوم، وعن فوائده يقدمها التقرير المنشور عبر موقع healthshots، ومنها:

- تركيبة غنية بالمغذيات

يعد الحليب مصدرًا جيدًا للكالسيوم والبروتين والفيتامينات (مثل ب12 ود) والمعادن (مثل الفوسفور). العسل غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن. عند دمجها، فإنها تخلق مشروبًا غنيًا بالعناصر الغذائية يمكن أن يساعد في دعم الصحة العامة والرفاهية.

- يعزز المناعة والهضم

يتمتع كل من الحليب والعسل بخصائص تعزز المناعة. يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، بينما يحتوي الحليب على الجلوبيولين المناعي ومركبات أخرى تعزز المناعة، فاستهلاكهما معًا يمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة والحماية من الأمراض.

يُعرف العسل بفوائده الهضمية، حيث يمكن أن يساعد في تهدئة وشفاء الجهاز الهضمي، كما أن الحليب سهل الهضم بالنسبة لكثير من الناس، عند تناولهما معًا، يمكن أن يساعدا في عملية الهضم وتخفيف الانزعاج الهضمي.

تشير دراسة نشرت في مجلة Frontiers in Nutrition إلى أن العسل له خصائص ما قبل الحيوية التي تعيد هندسة ميكروبات الأمعاء، مما يجعلها أكثر صحة.

- يعزز النوم بشكل أفضل

هل يساعدك العسل على النوم؟ نعم! يعد الحليب الدافئ والعسل علاجًا شائعًا قبل النوم لتعزيز النوم بشكل أفضل. يحتوي الحليب على التربتوفان، وهو حمض أميني يمكن أن يساعد في تحفيز النوم، بينما يساعد العسل في تنظيم إطلاق الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يلعب دورًا في دورات النوم والاستيقاظ.

شرب هذا المزيج قبل النوم يمكن أن يساعدك على الاسترخاء والنوم بسهولة أكبر. خلط الحليب مع العسل يمكن أن يساعد أيضًا في صحة القلب. وأظهرت دراسة نشرت في مجلة Clinical Nutrition ESPEN ، أن شرب الحليب بالعسل، مرتين يوميًا، لمدة ثلاثة أيام، ساعد في تحسين جودة النوم.

 

- يدعم صحة العظام

الحليب مصدر جيد للكالسيوم، وهو ضروري للحفاظ على عظام قوية وصحية. يحتوي العسل على معادن مثل المغنيسيوم والفوسفور، والتي تلعب أيضًا دورًا في صحة العظام. إن تناول الحليب مع العسل بانتظام يمكن أن يساعد في دعم كثافة العظام ومنع هشاشة العظام. تشير دراسة نشرت في مجلة الطب التكميلي والبديل المبني على الأدلة إلى أن العسل يحمي العظام لأنه مضاد للالتهابات. تشير دراسة نشرت في مجلة Nutrients إلى أن شرب الحليب يساعد على بناء كثافة المعادن في العظام.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة