مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات محملة بـ 1530 خيمة من أجل أهالي غزة

الإثنين، 13 مايو 2024 03:05 م
مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات محملة بـ 1530 خيمة من أجل أهالي غزة طائرة مساعدات محملة بـ 1530 خيمة لغزة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة فى اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، عن وصول طائرة المساعدات الثانية وعلى متنها 1530 خيمة موجهة إلى أهالى قطاع غزة، ليصل إجمالى ما تم وصوله حتى الآن 3060 خيمة عبر طائرتين.

وأوضحت الوزارة فى بيان، أنه متوقع ووصل طائرتين آخرتين يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين ضمن المرحلة الأولى والتى تتضمن 4 طائرات محملة بعدد 5 آلاف خيمة تكفى 16 فرداً بإجمالى عدد 80 ألف فرد.

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة رئيس لجنة المساعدات الأجنبية، أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى رئيس الجمهورية، تقدم الوزارة كافة أنواع الدعم والمساندة للشعب الفلسطينى الشقيق فى هذه الأزمة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لافتا إلى أن مصر بذلت جهوداً دؤوبة من أجل دعم أهالى قطاع غزة عن طريق إرسال مساعدات إغاثة عاجلة لهم فى ظل الأوضاع الراهنة التى يعيشها القطاع، مشيرا إلى أن ذلك يأتى تأكيداً لتوجيهات رئيس الجمهورية على استمرار الدور العظيم الذى تقوم به مصر.

وكشف أن حجم ما قدمته مصر من مساعدات إنسانية بلغت نسبته حوالى (80٪) وأكثر من إجمالى تلك المساعدات التى دخلت إلى قطاع غزة.

من جانبه قال اللواء أحمد فتحى نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية أن اللجنة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية بصدد تنفيذ المرحلة الأولى من المساعدات الجوية لسكان القطاع وأنه تم التنسيق بين مكتب المساعدات الإنسانية (BHA) وهيئة الإغاثة الكاثوليكية - مكتب مصر واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، بتقديم عدة مساعدات لهيئة الإغاثة الكاثوليكية ليتم توزيعها من قبل مكتب هيئة الإغاثة قطاع غزة على مرحلتين عن طريق الطيران الجوى.

وأشار فتحى إلى أن إجمالى ما تم تقديمه من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية حوالى (615) طنا وحتى تاريخه عبارة عن 23 ألف بطانية، و16 ألف مرتبة، و13 ألف خيمة، و6 آلاف مشمع بلاستيك للأمطار، و5 آلاف حصيرة نوم، وكذلك أدوات النظافة العامة والشخصية لعدد 30 ألف أسرة لافتا إلى أنه بناء عليه واصلت اللجنة العامة للمساعدات الاجنبية، أقصى جهودها لاستمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء فى القطاع بالتنسيق مع هيئة الاغاثة الكاثوليكية بوصفها واحدة من أهم الجهات المانحة وتنفيذاً للاتفاقية الموقعة بين جمهورية مصر العربية والهيئة.

ولفت نائب رئيس لجنة المساعدات الأجنبية إلى أنه سبق وأن أرسلت اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية أعداداً كبيرة من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية التى دعمت بها القطاع بلغت حوالى (300) طن مساعدات محملة على عدد (106) شاحنات فى (6) قوافل سابقة تحتوى على مواد طبية - خيام - مشمعات - مواد إعاشة - أدوات النظافة العامة والشخصية) وغيرها من المساعدات التى جاءت للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة.

وأكد فتحي، أن اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية لن تدخر جهداً للوقوف بجانب إخواننا فى قطاع غزة فى ظل الأوضاع الإنسانية التى يمرون بها حيث ستواصل التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتجهيز مطالب إخواننا الفلسطينيين لإرسال القافلة الثامنة، كما تتوالى القوافل من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية - وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة