تقارير: إبراهيم دياز يقود منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024

الإثنين، 13 مايو 2024 09:35 م
تقارير: إبراهيم دياز يقود منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024 إبراهيم دياز
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت تقارير صحيفة مغربية اليوم الإثنين أن النجم إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الإسباني سيقود منتخب المغرب الأولمبي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024.

وعنونت صحيفة المنتخب المغربية، إبراهيم دياز يقودنا في الأولمبياد وقالت: "إبراهيم دياز سيتواجد بمشيئة الله تعالى في الألعاب الأولمبية في باريس٫ وريال مدريد لن يعترض على حلم فتاها الذهبي المارادوني الجديد."

وأضافت الصحيفة المغربية، إبراهيم دياز ناقش الأمور مع بيريز وأنشيلوتي ونقل لهم رغبته في تمثيل الأسود في الأولمبياد بعدما حرمه دي لافوينتي من أولمبياد طوكيو، كما باشر وليد الركراكي وفوزي لقجع الأمور مبكرًا مع إدارة النادي الملكي وقد تنجز صفقة هامة في كأس أمم إفريقيا" الكان 2025" .

وقالت الصحيفة المغربية، إن منتخب الأسود قد ينظم كأس أمم أفريقيا شتاء 2025 أي فترة توقف البطولات الأوروبية للإحتفال بأعياد الميلاد ومن ثم ريال مدريد لن يفقد نجمه لشهر كامل مثلما جرت عادة الفرق الأوروبية مع اللاعبين الأفارقة.

وحصد إبراهيم دياز جائزة أفضل لاعب في ريال مدريد  وغرناطة بعدما ساهم في فوز الميرنجي برباعية نظيفة،  ضمن منافسات الجولة الـ 35 من الدوري الاسباني، بتسجيله لهدفين.

وقال ابراهيم دياز في تصريحات سابقة لصحيفة ماركا الإسبانية، عن المشاركة في الأولمبياد،  سأحاول أن أشارك في كل ما يُمكنني المشاركة فيه، في كل ما يُسمح لي بالمشاركة فيه  في نهاية الأمر، أنا لاعبٌ لريال مدريد وأريد أن أقدّم الأفضل لفريقي وللمنتخب، أي شيء يمكنني تقديمه على أرض الملعب، سأكون سعيدا بالقيام به".

ويشارك  المنتخب المغربي تحت 23 عاما في أولمبياد باريس بين 26 يوليو و11 أغسطس، حيث يلعب في المجموعة الثانية رفقة منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

ويسمح النظام الأولمبي لكل منتخب باستدعاء ثلاثة لاعبين فوق سن الـ23 إلى قائمته، ولا ينوي ريال مدريد الاستغناء عن لاعبيه من أجل الأولمبياد، لكن حالة دياز قد تكون مختلفة كونه لن يشارك في أي بطولة دولية (مثل كأس أوروبا 2024 أو كوبا أميركا)، الأمر الذي قد يمنحه استثناءً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة