الشاهد الأهم.. مايكل كوهين في المحكمة اليوم لقضية ترامب والممثلة الإباحية

الإثنين، 13 مايو 2024 04:30 م
الشاهد الأهم.. مايكل كوهين في المحكمة اليوم لقضية ترامب والممثلة الإباحية ترامب ومايكل كوهين
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيدلى مايكل كوهين الشاهد الأكثر أهمية في قضية الأموال التي رفعها الادعاء العام لمنطقة مانهاتن ضد دونالد ترامب اليوم الاثنين، ومن المتوقع ان تستمر شهادته على مدار يومين في اول محاكمة جنائية لرئيس امريكي سابق.

وفي منصة الشهود، سيجلس كوهين على بعد خطوات قليلة من ترامب، الذي سخر منه مرارا وتكرارا على وسائل التواصل الاجتماعي وفي المقابلات، بما في ذلك منذ بدء المحاكمة وسيتم استجواب كوهين من قبل المدعية سوزان هوفينجر، التي كانت تقوم بإعداد كوهين للشهادة منذ حوالي عام. كما سيتم استجوابه من قبل المحامي الرئيسي لترامب، تود بلانش.

ووفقا لشبكة ان بي سي، شهادة كوهين تعد حاسمة بالنسبة للادعاء، حيث عمل سابقا كمنسق ومساعد لترامب وتزعم الادعاءات انه دفع 130 الف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز لاخفاء علاقة مزعومة جمعتها بترامب في عام 2006 خوفا من ان تشوه صورته العامة في الأيام الأخيرة من الحملة الرئاسية لعام 2016 والتي فاز بها

سدد ترامب لكوهين سلسلة من المدفوعات في عام 2017، خلال الأشهر الأولى من رئاسته ويتهم المدعون ترامب بتزوير السجلات التجارية المتعلقة بتلك المدفوعات من خلال تصنيفها على أنها خدمات قانونية بموجب اتفاقية التجنيب، ويقول الادعاء أنه لا يوجد مثل هذا الاتفاق.

وتأتي شهادة كوهين هذا الأسبوع في الوقت الذي تقترب فيه محاكمة قضية الممثلة الإباحية من خط النهاية، وقال المدعي العام جوشوا ستينجلاس للقاضي يوم الجمعة إن المدعي العام لم يتبق لديه سوى شاهدين، وقال إنه من المحتمل أن يستريح الادعاء بحلول نهاية هذا الأسبوع، ومن غير الواضح ما إذا كان ترامب سيدلي بشهادته دفاعًا عن نفسه وهو ليس ملزما بالقيام بذلك

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة