اليوم العالمي للنباتات.. اعرف النبات المنزلي الأنسب لك حسب برجك

الأحد، 12 مايو 2024 05:23 م
اليوم العالمي للنباتات.. اعرف النبات المنزلي الأنسب لك حسب برجك نباتات
إيمان ملاك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد اليوم العالمي لصحة النبات، الذي يتم الاحتفال به في 12 مايو، حدثًا عالميًا يؤكد الدور الحيوي للنباتات في العالم. وتعتبر النباتات المنزلية إضافة رائعة لأي منزل، حيث تضفي الجمال والحيوية على البيئة الداخلية.

ولكن الاختيار المناسب لنوع النبات المنزلي يمكن أن يكون أمرًا صعبًا نظرًا لتنوع الخيارات المتاحة، إذا كنت تهتم بالأبراج الفلكية وتعتقد في تأثيرها على شخصيتك واهتماماتك، فقد يكون الاستعانة برموز الأبراج لاختيار النبات المنزلي المناسب أمرًا جيدًا، وفقًا لموقع "The Surpe" إليك قائمة بأفضل النباتات المنزلية التي تناسب كل برج، استنادًا إلى خصائصه واهتماماته الفريدة

برج الحمل

نبات البامبو هو الأنسب للأشخاص الذين ينتمون لبرج الحمل، حيث يتحمل هذا النبات قلة العناية ويمكنه أن يكون بيانًا جماليًا في المنزل.

البامبو
البامبو

برج الثور

نبات ماربل كوين بوثوس يعتبر الخيار الأمثل للأشخاص الذين ينتمون لبرج الثور. يتميز هذا النبات بجماله الطبيعي وقدرته على الازدهار بأقل قدر من العناية.

برج الجوزاء

النباتات الهوائية هي الأنسب لأصحاب برج الجوزاء، حيث تتميز بسهولة العناية بها وقدرتها على التكيف مع أي بيئة. لا تحتاج النباتات الهوائية إلى تربة لتنمو ولكنها تتطلب ريًا منتظمًا وضوءًا غير مباشر لتزدهر. كما يمكن عرضها بطرق فريدة مع إمكانيات لا حصر لها، وهو ما يناسب شخصية برج الجوزاء.

النباتات الهوائية
النباتات الهوائية

برج السرطان

نبات المال الصيني هو الخيار المثالي للأشخاص الذين ينتمون لبرج السرطان. يتميز هذا النبات بجماله الجذاب واحتياجه المحدود للعناية.

برج الأسد

نبات المونستيرا ديليشيوس هو الأنسب لأصحاب برج الأسد، حيث يتميز بأوراقه الكبيرة وجماله اللافت للنظر.

برج العذراء

يتميز مواليد برج العذراء بالخصوصية والاهتمام بالتفاصيل باعتبارهم علامة أرضية يحكمها عطارد، مما يجعلهم غير خائفين من مواجهة التحديات. مما يجعلهم قادرين على اختيار نباتات تتطلب مزيدًا من العناية والاهتمام، خاصة عندما تكون النتائج جديرة بالاهتمام  مما يجعل نبات التين على شكل ورقة الكمان مناسبًا للنظر فيه.

على الرغم من أن هذه النباتات تتمتع بسمعة صعبة، إلا أن متطلباتها المحددة، مثل التدوير كل بضعة أيام حتى تحصل الأوراق على قدر متساو من الشمس والتقليم العرضي.

برج الميزان

الميزان متوازن وقابل للتكيف، وذلك بفضل سمات العلامة الهوائية التي يحكمها كوكب الزهرة. ينجذب برج الميزان نحو النباتات المبهجة من الناحية الجمالية ويساعد على تحقيق الانسجام في مساحتها.

تعتبر سلسلة نبات اللؤلؤ أكثر من مناسبة لبرج الميزان، حيث تشبه اللؤلؤ كما يخلق مظهرًا متوازنًا مع استمرار نموه.

نبات اللؤلؤ
نبات اللؤلؤ

برج العقرب

نبات السانسيفيريا أو صبار جلد النمر هو الخيار المثالي للأشخاص الذين ينتمون لبرج العقرب، حيث يتميز بأوراقه الخضراء الكثيفة والمتينة وقدرته على التعامل مع ظروف الإضاءة المنخفضة.

صبار جلد النمر
صبار جلد النمر

برج القوس

نبات الزنبق العنابي هو الأنسب لأصحاب برج القوس، حيث يتميز بأزهاره الجميلة والملونة ويضفي لمسة من الحيوية والرقة على المنزل.

برج الجدي

نبات السيكاد هو الخيار المثالي للأشخاص الذين ينتمون لبرج الجدي، حيث يتميز بأوراقه الخضراء الكبيرة وقدرته على التعامل مع ظروف الإضاءة المنخفضة والرطوبة المنخفضة.

برج الدلو

باعتباره علامة هوائية يحكمها أورانوس، فإن برج الدلو لا يناسبه أبدًا النبات المنزلي العادي. ويعتبر نبات بيليا إنفولوكراتا، أو "نبات الصداقة" هو الأمثل، للحصول على نبات منزلي فريد من نوعه ولكن يمكن التحكم فيه.

برج الحوت

نبات الزنبق السحابي هو الخيار المثالي للأشخاص الذين ينتمون لبرج الحوت، حيث يتميز بأزهاره الرقيقة والمفعمة بالألوان ويضفي لمسة من الرومانسية والنعومة على المنزل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة