كتاب فريد زكريا "عصر الثورات" بقائمة الأكثر مبيعا بأمريكا.. ما محتواه؟

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 04:00 م
كتاب فريد زكريا "عصر الثورات" بقائمة الأكثر مبيعا بأمريكا.. ما محتواه؟ فريد زكريا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدرجت قائمة نيويورك تايمز فى قائمة الكتب غير الخيالية، لهذا الأسبوع،  كتاب " عصر الثورات" للكاتب الامريكى فريد زكريا، حيث يحتل الكتاب المرتبة الثانية فى القائمة، وفى خلال السطور التالية سوف نستعرض عن ماذا يدور "كتاب عصر الثورات"؟

وقال فريد زكريا عن كتابه، إنه يلقى الضوء على الغضب الشعبوي، والانقسام الإيديولوجي، والصدمات الاقتصادية والتكنولوجية، والحرب، والنظام الدولي المثقل بالمخاطر الكارثية التى وجدت خلال العقود الأولى من القرن الحادي والعشرين، والتى تعد الفترة الأكثر ثورية في التاريخ الحديث.

وأوضح فريد زكريا بحسب ما ذكره موقع "جود ريد"، أن هذه الفترة ليست الأولى، لقد عاش البشر وازدهروا من خلال القيام بالعديد من الثورات، وتساءل: ما هي هذه  الثورات، وكيف يمكن أن تساعدنا على فهم عالمنا المشحون؟

يبحث فريد زكريا، في العصور والحركات التي هزت المعايير أثناء تشكيل العالم الحديث، وتحمل ثلاث فترات التى تقدم دروساً عميقة لهذا الثورات فى التاريخ فأولا، في هولندا في القرن السابع عشر، أدت سلسلة رائعة من التحولات إلى جعل تلك الأرض الصغيرة أغنى أرض في العالم، وخلقت السياسة كما نعرفها اليوم، ثم جاءت الثورة الفرنسية، تلك الحقبة المتفجرة التي التهمت أبنائها الأيديولوجيين، وتركت إرثا دمويا يطاردنا اليوم. وأخيرا، أم كل الثورات، الثورة الصناعية، التي دفعت بريطانيا العظمى والولايات المتحدة إلى الهيمنة العالمية وخلقت العالم الحديث.

يجمع زكريا بين النطاق الفكري، والبصيرة التاريخية العميقة، والبصيرة الخارقة لإعادة صياغة حاضرنا المضطرب وإلقاء الضوء عليه مرة أخرى.
وجدير بالذكر، أن الكاتب فريد زكريا، صحفي ومؤلف أميركي، يعمل مقدماً لبرنامج فريد زكريا جي بي إس الأسبوعي على قناة سي إن إن، ويكتب في صحف واشنطن بوست ونيوزويك وهو محرر طبعتها الدولية، ومحرر بارز في مجلة التايم.

ولد زكريا في مومباي بالهند لوالدين مسلمين ارتبطا بالسياسة طوال حياتهما، حيث كان والده رفيق زكريا من السياسيين المرتبطين بالمؤتمر الوطني الهندي، كما عملت والدتة فاطمة زكريا كمحررة في الصانداي تايمز الهندية لفترة من الفترات.

نشر أول فريد زكريا، أول كتاب له عام 2003 وكان بعنوان "مستقبل الحرية: الديموقراطية اللاليبرالية في الوطن والخارج"، وعالم ما بعد أميركا 2008، وفي الدفاع عن التعليم الليبرالي 2015.

كتاب عصر الثورات لفريد زكريا
كتاب عصر الثورات لفريد زكريا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة