قواعد إتيكيت يجب اتباعها فى صلاة عيد الفطر المبارك 2024

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 10:00 م
قواعد إتيكيت يجب اتباعها فى صلاة عيد الفطر المبارك 2024 صلاة العيد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر صلاة العيد ركنًا أساسيًا في الاحتفال بالعيد، وتنطوي على الكثير من البهجة والسعادة إلى جانب كونها عبادة لها أهمية دينية كبيرة كتعبيرعن الشكر والتقدير لله على نعمة شهر رمضان وإتمام العبادة فيه. كما تعتبر صلاة العيد فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية بين المسلمين، حيث يلتقون ويتبادلون التهاني والأمنيات بالخير والسعادة.

ولكن هناك العديد من التصرفات السلبية التي قد تفسد علينا وقت الصلاة، لذا يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية إتيكيت صلاة عيد الفطر المبارك مع هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية.

اختيار المكان:

يفضل اختيار مكان الصلاة فمن الضروري أن يكون بمقربة من مكان السكن لأن في هذا اليوم تكثر الازدحامات المرورية وازدحام المواصلات العامة أو يكون هناك مكان لانتظار السيارات حتي لا يضيع الوقت في البحث عن مكان مناسب لركن السيارة.

إتيكيت إدارة الوقت في الذهاب لصلاة العيد:

يعد تنظيم الوقت من أهم الأمور التي يجب أن يفعلها المصلي لكي يذهب لصلاة العيد في الخلاء في التوقيت المناسب بدون تسرع أو مشقه للكبار والأطفال، فلابد أن يستيقظ أهل المنزل لصلاة الفجر ومن بعدها مباشرة يتم تناول الفطور الجماعي، والاستعداد مباشرة للذهاب لصلاة عيد الفطر، ومن ثم التواجد في المسجد قبل صلاة العيد بنصف ساعه للقيام بترديد التكبيرات، و الاستعداد الهادئ للصلاة.
 

قواعد الذهاب لصلاة العيد:

من أهم القواعد التي يتحتم على المصلي فعلها هو النظافة الشخصية، فالاهتمام بنظافة الجسم و الشعر والملبس للكبار والصغار أمر مهم في الازدحام فكما لكل فرد دائرته الخاصة التي لا يصح الاقتراب منها فإن لكل فرد دائرة رائحة تظهر رائحة الفرد فيها فلابد أن تكن رائحته نظيفة وغير منفرة مع الاهتمام بنظافة

إتيكيت ملابس صلاة العيد:

تعد صلاة العيد في الخلاء كأي صلاة تصلي في المسجد، فلابد أن نهتم بارتداء ملابس تناسب القيام بأداء الصلاة، فلا يصح ارتداء الملابس القصيرة والضيقة أو الشفافة للسيدات أيضا لا يصح ارتداء الاسكارف أو التربون، انما ينبغي ارتداء ملابس فضفاضة مع تغطية الشعر بالكامل، مع الاهتمام بعدم ارتداء ملابس الصلاة الخاصة بالمنزل أو ارتداء ملابس تحتوي علي مشغولات لامعه فهذه التطريزات لا  تتناسب مع توقيت الصلاة  انما يسمح بارتدائها في المساء، أيضاَ يفضل ارتداء أحذية مغلقة وقت الذهاب للصلاة للحفاظ على نظافة الجوارب والأقدام للصلاة.

 
إتيكيت صلاة  عيد الفطر 2024
إتيكيت صلاة عيد الفطر 2024
صلاة العيد
صلاة العيد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة