انطلاق مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بمباريات من العيار الثقيل.. ريال مدريد يستضيف مانشستر سيتي في نهائي مبكر.. أرسنال يسعى للانتقام من بايرن ميونخ.. وتفوق واضح للبافاري في تاريخ لقاءاته مع الجانرز

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 02:00 م
انطلاق مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بمباريات من العيار الثقيل.. ريال مدريد يستضيف مانشستر سيتي في نهائي مبكر.. أرسنال يسعى للانتقام من بايرن ميونخ.. وتفوق واضح للبافاري في تاريخ لقاءاته مع الجانرز دوري أبطال أوروبا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع قمة مرتقبة تجمع الثنائي ريال مدريد الإسباني مع مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" معقل الفريق الملكي التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في مباراة بمثابة نهائي مبكر للبطولة نظرا لقوة الفريقين.

ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

ريال مدريد والسيتي
ريال مدريد والسيتي

 

يدخل فريق ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الأداء الجيد الذي يقدمه في الموسم الحالي، ويرغب في استغلال عامل الأرض، كون المباراة الأولى في ملعبه، وتحقيق الانتصار، قبل مواجهة الإياب في إنجلترا.

ويقدم ريال مدريد مستويات مميزة، خلال الموسم الجاري، بمختلف المسابقات، ويقترب من حسم لقب الدوري الإسباني، حيث نجح في الانتصار بآخر مبارياته بمسابقة الدوري الإسباني، أمام أتلتيك بلباو، بثنائية دون رد، ليواصل ابتعاده بصدارة جدول الترتيب برصيد 75 نقطة، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، برشلونة، الوصيف، بـ 67 نقطة.

أما مانشستر سيتي فيقدم هو الآخر مستويات مميزة، خلال الموسم الجاري، إلا أن هناك منافسة صعبة يواجهها في بطولة الدوري الإنجليزي، وسط صراعًا كبيرًا مع آرسنال ومانشستر سيتي.

ويرغب مانشستر سيتي مواصلة طريقه في الحفاظ على لقبه، الذي حققه للمرة الأولى في التاريخ بالموسم الماضي، ويستهدف الخروج بنتيجة إيجابية خارج قواعده.

ووصل ريال مدريد، إلى ربع النهائي بعدما تغلب على لايبزيج الألماني في الدور الماضي 2-1 في مجموع المباراتين، بينما حجز مانشستر سيتي مقعده في ربع النهائي على حساب كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين.

ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد 14 لقبًا، بينما ظفر السيتي بلقبه الأول في تاريخه الموسم الماضي، ويسعى لتحقيق لقب ثان.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

وسبق أن تقابل ريال مدريد ضد مان سيتي من قبل خلال 10 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا، كانت الغلبة فيها للفريق الإنجليزي، حيث انتصر مانشستر سيتي 4 مباريات، فيما كان الفوز من نصيب ريال مدريد خلال 3 مواجهات، وخيم التعادل على 3 لقاءات.

وكان الصدام الأخير بين مانشستر سيتي وريال مدريد، في نصف نهائي الموسم الماضي، تعادل ريال مدريد 1-1 في الذهاب وانتصر الفريق الإنجليزي في الإياب 4-0.

ويعد الفرنسي كريم بنزيما هو هدف تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وريال مدريد، بتسجيله 6 أهداف بقميص الفريق الملكي.

إنفوجراف
إنفوجراف

 

أرسنال يسعى للإنتقام من بايرن ميونخ

وفي مباراة أخرى، يستقبل ملعب "الإمارات" بالعاصمة الإنجليزية لندن، مباراة من العيار الثقيل تجمع بين آرسنال الإنجليزي مع بايرن ميونخ الألماني، في المباراة التي تجمع الفريقين الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ويدخل آرسنال المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الأداء الجيد الذي يقدمه في الموسم الحالي وسيعمل على مواصلة النتائج الإيجابية، ويخرج بنتيجة تساعده في حسم التأهل إلى نصف النهائي، وقد حقق فوزا أخيرا على برايتون 3-0 ويتصدر الدوري الإنجليزي.

أما بايرن ميونخ، فيمر في الموسم الحالي بفترة صعبة، خاصة مع اقتراب خسارته لقب الدوري الألماني وقد خسر اللقاء الأخير 3-2 على يد هايدنهايم الصاعد حديثا 3-2، وسيدخل المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز لمصالحة جماهيره.

الفريق اللندني، اجتاز دور الـ16، عقب الفوز على بورتو البرتغالي بركلات الترجيح (4-2)، بعد الفوز إيابًا بهدف لمثله، وهي النتيجة التي حسمت لقاء الذهاب بهدف نظيف، ولكن للفريق البرتغالي.

أما بايرن ميونخ فتأهل إلى ربع النهائي، بعدما عوض خسارته أيضًا في الذهاب حيث كان فاز إيابًا (3-0)، بعدما خسر في الذهاب بهدف نظيف في ملعب "الأولمبيكو" حمل توقيع تشيرو إيموبيلي.

أرسنال
أرسنال

 

تاريخ مواجهات أرسنال ضد بايرن ميونخ

وتعد تلك هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقين في دوري أبطال أوروبا، مُنذ سبع سنوات، حيث كان التقيا من قبل في دور الـ 16، لعام 2017، وحينها تفوق بطل ألمانيا بنتيجة (10-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب حيث انتصر بنتيجة (5-1) ذهابًا وإيابًا.

وشهدت مواجهات بايرن ميونخ وأرسنال عبر تاريخ دوري الأبطال، تفوقا واضحا للفريق البافاري، خاصة في المباريات الأخيرة بينهما، والتي انتهت بنتائج كبيرة للعملاق الألماني، ويسعى الجانرز للإنتقام خلال هذه المواجهة خاصة وانه امام فرصة تاريخية بعد النتائج المميزة التي يقدمها في الفترة الأخيرة في ظل تراجع البافاري.

وتقابل الفريقان في دوري أبطال أوروبا، في 12 مباراة سابقة، سواء في مرحلة المجموعات أو خروج المغلوب، وكان التفوق يميل إلى بايرن ميونخ، بتحقيقه 7 انتصارات، مقابل 3 انتصارات لفريق أرسنال، وحسم التعادل في مباراتين، سجل العملاق الألماني 27 هدفا مقابل 13 هدفا للفريق اللندني.

وشهدت المواجهات الثلاث الأخيرة بين الفريقين في دوري الأبطال، تفوقا كاسحا لبايرن ميونخ، من خلال تحقيقه الفوز فيها بنتيجة واحدة وهى 5 – 1.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة