النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل: زمان كنت مسحراتى فى رمضان.. وأتمنى عودة أفران الكنافة البلدى.. ولازم أشرب "عرقسوس" على الفطار.. دراما المتحدة حققت المعادلة الصعبة.. ونكثف العمل السياسى خلال الشهر الكريم

الأحد، 07 أبريل 2024 09:00 م
النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل: زمان كنت مسحراتى فى رمضان.. وأتمنى عودة أفران الكنافة البلدى.. ولازم أشرب "عرقسوس" على الفطار.. دراما المتحدة حققت المعادلة الصعبة.. ونكثف العمل السياسى خلال الشهر الكريم النائب تيسير مطر والزميل كامل كامل
حوار كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل اليوم السابع، سلسلة حوارات مع القيادات السياسية ورؤساء الأحزاب والنواب، خلال شهر رمضان لمعرفة كيف يواصلون العمل السياسى خلال الشهر المبارك، وما هى أولوياتهم؟ وهل حقا يحدث نوعا من تراجع نشاط الأحزاب السياسية فى شهر رمضان على غرار أيام السنة أم أن العمل السياسى والحزبى له مذاقه الخاص.

ضيفنا فى هذا الحوار النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المنطوى تحت لواءه 42 حزبا ساسيا.. وإلى نص الحوار.

فى البداية هل فعلا يتراجع نشاط الأحزاب خلال أيام شهر رمضان؟

ثمة فارق شاسع بين ين العمل السياسى خلال الأيام وشهور السنة والعمل السياسى فى شهر رمضان، البعض يظن أن العمل السياسى والاجتماعات الحزبية تتراجع أو يحدث لها خفوت خلال أيام الصيام كما ذكرت فى حديثة، لكن هذا ليس صحيحا، بل على العكس تماما، يومنا نقضيها بين حضور الجلسات العامة لمجلس الشيوخ وبين الاجتماعات فى الحزب ونكثف أيضا اتصالنا المباشر بالمواطنين، باختصار العمل السياسى يزيد لنا كرؤساء أحزاب خلال أيام شهر رمضان، فأنا كرئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا أقضى يومى بين الأهل والمواطنين وحضور الجلسات العامة لمجلس الشيوخ وحضور اجتماعات لجنة الصناعة وبجانب كل هذا أتابع عملى الخاص.

ولماذا تصر على التواصل مع المواطنين خلال أيام شهر رمضان؟

أنا أحرص كل الحرص على التواجد وسط المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم، وأسعى دوما لكى أكون حلقة الوصل بين المواطنين والمسئولين، للعمل على إزالة أى سوء تفاهم والتدخل فى حل أى مشكلات يمكن حلها، وبجانب ذلك وجودنا وسط أهالينا وأحبابنا من المواطنين نستهدف منه رفع منسوب الوعى وتصحيح أى أفكار غير صحيح، والعمل أيضا على رفع منسوب الوعى والانتماء والولاء.

حدثنا عن أهم طقوسك فى شهر رمضان؟

أى أعمال تقربنا إلى الله.

وهل لك ذكريات لا تنساها فى رمضان؟

نعم فى رمضان زمان كنت مسحراتى وكتب أحرص مع مجموعة من الأصدقاء على أننا نلف دار السلام "البلد" بجميع شوارعها وحواريها لتنبيه الناس بمواعد السحور كمسحراتية، وكنا عارفين كل الناس وكل المنطقة وكنا ننادى على كل مواطن باسمه وأسماء أبناءه.

وهل حصل مرة أنك فطرت فى رمضان؟

نعم حصل وفطرت فى رمضان وأنا صغير وهذه كانت طبيعة لنا كنشء.

وما هى أحب الأكلات التى كنت تنظرها فى شهر رمضان؟

أمى رحمة الله عليه كانت تعمل لنا الأرز الأبيض واللحمة "المعصجة" وعندما أتحدث معك الآن تذكرت شكل المطابخ فى الماضى، فقد كانت المطابخ بسيطة للغاية عبارة عن "نميلة" ومجموعة من الحاجات البسيطة للغاية مثل "بلاص المش وبلاص العسل" كما أننا كنا نحرص فى رمضان على الصعود لسطوح البيت ونفطر مش وبيض وعسل وأكلات شهية.

وما هى أحب الأشياء لك فى هذا الأيام لرمضان؟

بيتنا الكبير قائم عن سيدى العجمى بدار السلام، وكنا نحرص على اللمة والاستماع إلى الليلة الكبيرة، وكنا نحرص على صلاة التراويح فى مسجد دار السلام الكبير، كما كنا نحرص على توزيع وجبات لله بكون فى غاية السعادة حتى الآن وأنا بوزع حاجات لله.

ما هى الشيء الذى تتمنى أن تراه الآن كنت دائما تراه خلال رمضان وأنت صغير؟

أفران الكنافة اللى كانت فى الشارع، لأنها محفورة ذاكرتى وأتمنى عودتها، وللعمل أنا بحب أعمل الكنافة بإيدى، وزمان قبل ما أتزوج كنت بحب أعمل الأكل، ومرة وأنا واخويا تامر حرقنا الملوخية.

 

كيف كنت تقضى يومك فى رمضان فى الماضى قبل ظهور التكنولوجيا؟

كنا نقضى يومنا زمان ببساطة ونلعب كرة قبل المغرب، وكانت أسعد لحظات لنا صلاة الترويح.

والآن؟

الآن نحرص كل الحرص على استقبال الأولاد والأحفاد أول يوم رمضان ونفطر معا، والحمد لله احفادى يصوموا، وبكون سعيد للغاية وأنا بفطر ما عائلتى، ولازم كل العائلة تشارك فى إعداد الإفطار.

وما هو مشروبك المفضل فى خلال شهر رمضان؟

لازم أشرب عرقوسوس وأحب أكل مع اللمة.

حدثنا عن أولوياتك الآن خلال أيام شهر رمضان، العمل السياسى أم عزومات الأهل والأحباب؟

الاثنان بالنسبة لى واحد، فأنا أحرص كل الحرص على التواجد وسط الأهل والأحباب فى شهر رمضان، كما أننى أكثف عملى السياسى بتكثيف التواصل مع المواطنين، فأنا أبن دائرة دار السلام أبا عن جد، وبالتالى دائرتى بمثابة بيتى الكبير.

وكيف تقضى وقتك خلال يوم الصيام؟

أنا مثلى كسائر المصريين، فنحن لا ننام خلال أيام الشهر المبارك، ويومى يبدأ بالذهاب إلى مقر عملى ويتخلله قراءة القران الكريم، ثم توزيع عدد كبير من الوجبات وعمل مائدة الرحمن التى أكون سعيد بها للغاية لدرجة أنى أوقات كثيرة أفطر مع الناس على المائدة الرمضانية، وبعد الإفطار ننشغل بالصلاة والعبادة والتقرب إلى الله، ثم بعد ذلك نبدأ يوما جديدا فى العمل السياسى ونعقد اجتماعات فى الحزب لدراسة المشهد السياسى، ومن أهم حاجة فى الاجتماعات السياسية خلال أيام شهر رمضان أنها تتميز بسحور أو إفطار، ثم العودة مرة ثانية إلى المنزل استعداد للسحور وصلاة الفجر، ويتخلل هذا الوقت مشاهدة الدراما الرمضانية، وللعلم أنا أشتغل 24 ساعة تحت شعار العمل عبادة فى شهر رمضان.

بمناسبة كلامك عن الدراما، ما هى المسلسلات التى تتابعها؟

اشاهد أغلب الأعمال التى تنتجها الشركة المتحدة، لأنها تتضمن دائما خلطة فنية ممتازة، وبمناسبة الكلام عن الدراما أحب أن أنتهز الفرصة وأوجه الشكر للشركة المتحدة على جميع أعمالها التى تواجه بها الشائعات بنشر الحقائق، وخاصة فى مرحلة خطيرة من عمر الوطن تتطلب التكاتف والعمل من أجل الوطن، كما أن أعمال الشركة المتحدة تعد حائط الصد الأول للدفاع عن هوية الدولة الوطنية وثوابتها، والرد على حملات التشويه بث اليأس والإحباط بين المواطنين، فجميع مسلسلات التى تنتجها الشركة المتحدة تعمل على تعزيز الوعى والانتماء لدى المشاهدين، وتؤكد على الهوية المصرية، وتحظى بنسبة مشاهدة عالية، وللعلم الشركة المتحدة حققت المعادلة الصعبة حيث أنها استطاعت جذب المشاهدين على أعمال فينة هادفة.

وما هى أفضل الأعمال التى تحرص على مشاهداتها؟

على الأعمال الوطنية التى ترصد بطولات الجيش والشرطة المصرية، وتذكرنا بشهداء مصر الذين اختاروا الموت من أجل أن تعيش مصر.

وما هى أولويات حزب إرادة جيل وتحالف الأحزاب السياسية خلال الأيام المباركة الحالية؟
نحن نضع المشاركة فى الحوار الوطنى وخاصة المحور الاقتصادى ضمن الأولويات، وقد صغنا رؤيتنا الاقتصادية كاملة وقدمنها لمجلس أمناء الحوار الوطني.

ولماذا تضعون المحور الاقتصادى ضمن الأولويات؟

مبدئيا منذ أن دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى لفكرة الحوار الوطنى، ونحن كحزب إرادة جيل أعلنا أن اهتمامنا تتمثل فى المحور الاقتصادى ونعتبره أم أهم شيء الآن وندينا مرارا وتكرارا بأهمية العمل والإنتاج والعمل ونرى أنه لو تم حل مشاكلات الزراعة والصناعة وحطينا محفزات للصناعة سيتم جذب المستثمر المحلى والأجنبى وبالتالى نتهتى الأزمة الاقتصادية، واهتمنا بالمحور الاقتصادى من منطلق أن الإنسان يحتاج الآمان فى المأكل والملبس والتعليم والصحة، ثم تأتى بعد ذلك الأشياء الأخرى.

وما أهم الأشياء التى تتضمنها ورقة الحزب بشأن المحور الاقتصادي؟

وضعنا مقترحات ومطالبات بضرورة تسهيل الإجراءات والضرائب والتأمينات مثل أى دولة أخرى تجذب الاستثمارات، وللعلم مصر لديها مميزات كثيرة للوصول إلى تقليل الفجوة الاستيرادية والحافظ على قيمة الجنيه المصرى، وتستطيع أن تصل بقوة لحلم التصدير بـ100 مليار جنيه والوصول إلى الجمهورية الجديدة.

وكيف ترى مكاسب الأحزاب من الحوار الوطني؟

الحوار الوطنى منح الأحزاب السياسية قبلة الحياة والعودة مرة ثانية إلى الحراك، ومنذ دعوة الرئيس السيسى للحوار الوطنى ورؤساء الأحزاب أصبحوا يتحدثون معا، وهناك حوار بين شباب الأحزاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة