وزارة الزراعة تتابع مع الإنتاج الحربى تطوير حديقتى الحيوان والأورمان

الأربعاء، 03 أبريل 2024 09:42 ص
وزارة الزراعة تتابع مع الإنتاج الحربى تطوير حديقتى الحيوان والأورمان وزارة الزراعة - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

‫ قال أحمد إبراهيم المستشار الاعلامى لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى أن حديقتى الحيوان والأورمان تم تأجيرهما بنظام حق الانتفاع ولكنهما ملك الوزراة، مشيرًا إلى أن هناك اجتماعات مشتركة بين وزارتي الزراعة والانتاج الحربي لمتابعة ملف التطوير، لأن الحديقتين لهما طابع خاص وأثري وتاريخى.

يشار إلى أنه تم الاتفاق مع الهيئة القومية للانتاج الحربي على تطوير حديقتي الحيوان والارومان وفقًا لعدد من المحددات منها رجوع  حديقة الحيوان للادراج ضمن الاتحاد العالمي لحدائق الحيوان، و عدم المساس بالمساحات الخضراء والحفاظ على الأشجار والنباتات النادرة بالحديقتين.

وتشتمل المُحددات التصميمية للتطوير الحفاظ على أشجار الحديقة التي يزيد عددها على 5000 شجرة، وحماية حديقة الأشجار التراثية، والحفاظ على حالة تلك الأشجار، بالإضافة إلى زيادة عدد الممرات والمسطحات المائية، وتحسين مناطق إيواء الحيوانات، وإقامة معارض الحيوانات التي سيتم إنشاؤها كتجربة تشاركية وتفاعلية بين الحيوانات والزوار.

ويستهدف مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان زيادة عدد فصائل الحيوانات المعروضة من 71 إلى 186 فصيلًا، فضلًا عن زيادة عدد المناطق الجاذبة للزوار ليصل إلى 14 منطقة بدلًا من 3 مناطق حاليًا، وكذا إضافة أماكن للعروض حتى لا يقتصر نشاط الزوار على مشاهدة الحيوانات.

ويتضمن المشروع أيضًا إقامة مراكز تعليمية بهدف تعليم الأطفال، وإضافة جزء ترفيهي إليها، إلى جانب زيادة عدد المرافق الخدمية ومناطق البيع والمراكز الأمنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة