تطوير "القومسيون الطبى" بالشرقية.. تفعيل الأرشفة الإلكترونية والنداء الآلى

الإثنين، 29 أبريل 2024 08:00 ص
تطوير "القومسيون الطبى" بالشرقية.. تفعيل الأرشفة الإلكترونية والنداء الآلى المجلس الطبي العام بالشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح المجلس الطبي "القومسيون "بمحافظة الشرقية، صرح خدمي، فهو الأول علي مستوى الجمهورية والذي يعمل بنظام الأرشفة الإلكترونية والنداء الآلي، التي وفرت علي المواطنين، وذلك للحصول على الخدمة بشكل لائق، للقضاء على السلبيات التي يعاني منها المواطنين خلال السنوات الماضية من زحام شديد وطوابير وتعطيل إصدار التقارير الطبية.

رصد اليوم السابع، أعمال التطوير في المجلس الطبي، ذلك بعد تطويره بتكلفة 8 مليون جنيه، تحت إشراف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، حيث تم توسعة صالات الانتظار لاستيعاب أعداد المواطنين المترددين يوميا، ومزودة بشاشات عرض رقمية.

وقالت الدكتور إيناس حمدي مدير المجلس الطبي، أن نسبة التردد اليومي علي المجلس ما لا يقل عن 500 مواطن، للحصول خدمات متعددة للمواطنين، لذلك شمل التطوير رفع كفاءة البنية التحتية و و البنية التشغيلية، لذلك تم تفعيل خدمة الأرشفة الإلكترونية، التي عملت علي توفير الوقت و الجهد لطالب الخدمة، وكذلك خدمة النداء الآلي لترتيب حجز الفحص الخاص لكل مواطن، لضمان الشفافية والمساواة بينهم، وكذلك شاشات تعرض لوحات إرشادية لتسهيل توفير كافة المعلومات لحصول المواطن على الخدمة.

أشارت إلى أنه مع التحول الرقمي، أصبحت الخدمة تقدم بشكل منظم و أفضل، حيث يقوم المواطن حجز الكشف عن طريق موع الإلكتروني، و الذي يحدد له اليوم الخاص بفحص الطبي، و بحضور المواطن في اليوم المحدد بالرقم الحجز، و عبر النداء الآلي يتم استدعاء الأرقام بالترتيب.

وأضافت، أنه تم رفع كفاءة البنية التحتية من الغرف الطبية والمعامل، ومدها بأحدث الأجهزة لتسهيل سرعة إصدار التقارير الطيبة، من بينها معمل سحب عينات السموم والمخدرات، وغرف الفحص الطبي مثل فحص الأمراض النفسية والعصبية وغيرها من التخصصات الطبية.

ويذكر أن القومسيون يوفر العديد من الخدمات تتضمن استخراج بطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة لذوي الهمم، والمناظرة الطبية لراغبي الحصول على الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، وغيرها من الخدمات الصحية.

١ بعد التطوير_1
١ بعد التطوير

 

١ قبل التطوير
قبل التطوير

 

٣ اعمال التطوير
 اعمال التطوير

 

٣- قبل التطوير
 قبل التطوير

 

٤- قبل التطوير_1
 قبل التطوير_1

 

٥ - نظام الارشفة الالكترونيه
 نظام الارشفة الالكترونيه

 

٦- تفعيل النداء الالي
تفعيل النداء الالي

 

٧ تطوير الغرف
تطوير الغرف

 

٨ غرف الفحص
غرف الفحص

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة