اعتقال عشرات المحتجين الداعمين لفلسطين بجامعتى يال ونيويورك الأمريكيتين.. فيديو

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:35 ص
اعتقال عشرات المحتجين الداعمين لفلسطين بجامعتى يال ونيويورك الأمريكيتين.. فيديو اعتقالات فى جامعة نيويورك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت شرطة جامعة يال الأمريكية العشرات من المحتجين، بعدما قالت إنهم رفضوا الامتثال للأوامر بمغادرة الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين والمؤيدة لرفض الاستثمارات، بحسب ما ذكرت شركة كونيكتكت.

ووفقا لشبكة سى إن إن الأمريكية، فإن المسيرة التي شهدتها جامعة يال كانت مشابهة للمظاهرات المؤيدة للفلسطينيين، والتي شهدها حرم الجامعات المختلفة عبر الولايات المتحدة.

وتصاعدت التوترات فى العديد من الجامعات الأمريكية منذ هجوم السابع من أكتوبر وما تبعه من حرب إسرائيل على غزة، أسفرت حتى الآن عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني.

وفى جامعة يال، قال بيان شرطة نيو هافن إن نحو 45 شخص رفضوا المغادرة، وتم اتهامهم من قبل ضباط يال بجنحة الاعتداء على ممتلكات الغير من الدرجة الأولى، تم نقلهم إلى منشأة تابعة لشرطة الجامعة، حيث تم التعامل معهم وإطلاق سراحهم. وبعد موجة الاعتقالات، عاد نحو 200 من المحتجين لإغلاق تقاطع.

وأصدرت شرطة جامعة يال استدعاءً لـ 47 طالبا بعد طلبات متكررة لهم لمغادرة منطقة هيوت كوادرانجل، حيث دعا المحتجون إلى  سحب جامعة يال لاستثماراتها من الشركة المصنعة للأسلحة العسكرية.


وفى جامعة نيويورك، اصطدم المحتجون مع الشرطة، وهتفوا "لن نتوقف لن نرتاح" داعين إلى سحب الاستثمارات.

وقال متحدث باسم شرطة نيويورك إنه تم إجراء اعتقالات بعدما طلب الجامعة من الشرطة فرض مخالفات التعدى على ممتلكات الغير، لكن العدد الإجمالى للاعتقالات يظل غير معلوم.

وفى جامعة كولومبيا، الواقعة على بعد 75 ميلا فى نيويورك، أعلن المسئولون تحويل الدراسة إلى الإنترنت تزامنا مع عيد الفصح اليهودى. وكانت كولومبيا موقع لعديد من الاحتجاجات لتعامل إسرائيل مع حربها فى غزة. وقالت رئيسة جامعة كولومبيا مينوش شفيق إن قرار التحول على الدراسة الافتراضية هدفه الحد من التصعيد ومنح الجميع فرصة بحث الخطوات القادمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة