مزارعو الشرقية خلال حصاد القمح: المحصول وفير وهامش الربح مرضى.. صور

الأحد، 21 أبريل 2024 04:00 ص
مزارعو الشرقية خلال حصاد القمح: المحصول وفير وهامش الربح مرضى.. صور حصاد القمح بالشرقية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب جموع المزارعين بمحافظة الشرقية، عن سعادتهم الغامرة بهامش الربح الذي يتوفر لهم من محصول القمح هذا العام، وعمت الفرحة بكل البيوت بقدوم الخير من محصول القمح الذي يعد محصولا استراتيجيا باعتباره من أهم المحاصيل.

"اليوم السابع" التقى أحد المزارعين بمركز أبو كبير محافظة الشرقية، أثناء الحصاد حيث بدأت آلة الحصاد فى أرضه ومعه أسرته وأشقائه وعدد من العمال لمباشرة الحصاد.

وقال الحاج السيد حرحش مزارع  من مركز أبوكبير  بمحافظة الشرقية، إنه وأسرته فى سعادة غامرة بعدما انتهى من خدمة محصول القمح وسيتم تحصيل أرباح كان فى انتظارها وزرع وقلع فى أرضة ورواها ووضع فيها الأسمدة والكيماويات كل هذا ليصل لهذه اللحظة التى سيكافأه الله بهامش ربح يرضيه.


وأضاف أنه جهز الأرض للزراعة بعد حرثها وتمهيدها بالليزر وجهز تقاوى من أجود أنواع تقاوى القمح وتمت الزراعة وبدأ فى مراعاة الزراعة حتى أنبتت ووضع فيها أسمدة كيماوية وأيضا رش المحصول بالأدوية لوقف الآفات وفى النهاية من الله علينا بالخير.


من جهته قال، محمد بندارى مزارع من قرية حسن بيه مركز ابو كبير محافظة الشرقية، إن محصول القمح  هذا العام أنتاجه جيد وقد قامت الزراعة بمجهودات عظيمة لإرشاد المزارعين وتوفير التقاوى الجيدة والتى تعطى انتاج وفير يعود بربح مرضى للفلاح وأن الزراعة  قدمت  كافة الخدمات اللازمة للمزارعين وفى مقدمتها توفير التقاوي والحقول الإرشادية مكافحة الآفات الزراعية والإرشاد الزراعي والجولات الميدانية والميكنة الزراعية.


وأضاف احمد محمد السيد عبد الحليم أحد المزارعين أن جميع بيوت المزارعين تعمهم فرحة كبيرة لما حقق القمح من أرباح  دخلا مرضى جدا للمزارعين لافتا أن الشرقية تعد هى المحافظة الأولى فى زراعة وتوريد القمح على نستنى محافظات مصر .

الحصاد
الحصاد

 

حصاد القمح
حصاد القمح

 

عدد من المزارعين
عدد من المزارعين

 

فى الحقل
فى الحقل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة