أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أسباب تخليك ما تقارنش زوجتك بوالدتك زي مروان في مسلسل بدون سابق إنذار

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 09:00 م
6 أسباب تخليك ما تقارنش زوجتك بوالدتك زي مروان في مسلسل بدون سابق إنذار مشهد من مسلسل بدون سابق إنذار
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقات الأولى من مسلسل بدون سابق إنذار تطوراً كبيراً فى الأحداث، وسرعان ما ناقشت بعض القضايا المهمة التى تواجه غالبية الأزواج ومنها مقارنة الزوج بين الأم والزوجة والتى تأتى فى صالح الأولى ما يثير حنق الثانية، حيث يقارن مروان "آسر ياسين" بين تضحيات أمه "الفنانة نهال عنبر" من أجله وشقيقه وبين احتياجات زوجته ليلى "عائشة بن أحمد" ومتطلباتها من اهتمام وتحقيق للذات وغيره، ووفقاً لموقع "timesofndia" فإن هناك 6 أسباب تجعلك تحرص على ألا تقع في هذا الخطأ: 

استكشاف مزايا زوجتك:

زوجتك هي شخصية فريدة بذاتها، ولديها صفات وميزات تميزها عن أمك. قد تكون لديها طرقها الخاصة في التعامل مع الأمور وأسلوبها الفريد في التفكير واتخاذ القرارات. عندما تقارنها بأمك، قد تفقد الفرصة لاكتشاف جوانب جديدة وجمالية في شخصية زوجتك.

الاحترام والتقدير:

المقارنة بين زوجتك وأمك يمكن أن يؤدي إلى إحساس زوجتك بعدم الاحترام والتقدير. عندما تضعها في مواجهة أمك وتجعلها تشعر بأنها على المقاييس الخاصة بأمك، فإن ذلك يمكن أن يسبب لها إحساسًا بعدم القدرة على تلبية توقعاتك وأنها غير كافية.

بناء علاقة قوية:

لبناء علاقة زوجية ناجحة ومستدامة، يجب أن تركز على تقدير واحترام زوجتك كشخص فريد وشريك في الحياة. عندما تتوقف عن المقارنة، تعطي نفسك وزوجتك الفرصة للتعاون والتواصل بشكل أفضل، والتركيز على بناء الثقة والمحبة.

النضج العاطفي:

المقارنة بين زوجتك وأمك يمكن أن تكشف عن عدم النضج العاطفي. بدلاً من الاعتماد على طرق تفكير وتصرفات أمك، حاول التعامل مع زوجتك بنضج وفهم عاطفي. قد تكون هناك خصائص فريدة تجذبك إلى زوجتك وتجعلها شريكًا مميزًا في حياتك.

الانفتاح للتغيرات:

كل شخص ينمو ويتطور على مر الزمن، وهذا ينطبق أيضًا على زوجتك وأمك. قد تتغير أفكار وآراء زوجتك مع مرور الوقت وتجاربها الحياتية، ومن المهم أن تكون مفتوحًا لهذه التغيرات وتقبلها. عندما تقارنها بأمك، فإنك تعرض نفسك لخيبة الأمل وتجاهل النمو الشخصي الذي يمكن أن يحدث في علاقتكما.

الاتزان العاطفي:

عندما تتوقف عن المقارنة وتركز على زوجتك، فإنك تساعدها على الشعور بالأمان والراحة في العلاقة. بدلاً من أن تكون مقارنة مستمرة وتجعلها تشعر بالضغط، حافظ على توازن عاطفي ودعم زوجتك في رحلتها الشخصية والزوجية.

الأم والزوجة في مسلسل بدون سابق إنذار
الأم والزوجة في مسلسل بدون سابق إنذار

 

مسلسل بدون سابق إنذار يعرض ضمن مسلسلات النصف الثاني من موسم دراما رمضان 2024، وهو بطولة آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، إسلام حافظ، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر، حنان سليمان، وعدد آخر من الفنانين، والعمل قصة ومعالجة درامية ألمى كفارنة وسيناريو وحوار كلاً من عمار صبرى وسمر طاهر وكريم الدليل، وإخراج هانى خليفة وإنتاج شركة blue bee للمنتج محمد مشيش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة