ملاحقة الخارجين عن القانون.. الداخلية تضبط جرينوف و155 قطعة سلاح ومخدرات بـ4 ملايين جنيه.. والتحفظ على دولارات بالسوق السوداء بقيمة 15 مليون جنيه.. وسقوط المنقبين عن الآثار فى القاهرة

الجمعة، 19 أبريل 2024 07:30 ص
ملاحقة الخارجين عن القانون.. الداخلية تضبط جرينوف و155 قطعة سلاح ومخدرات بـ4 ملايين جنيه.. والتحفظ على دولارات بالسوق السوداء بقيمة 15 مليون جنيه.. وسقوط المنقبين عن الآثار فى القاهرة حملات أمنية ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حملات أمنية لا تتوقف لاستهداف الخارجين عن القانون، وخلق أجواء آمنة في الشوارع، حيث استهدفت الداخلية حائزي السلاح والمخدرات، ونجحت في ضبط 313 قضية مخدرات ، و155 قطعة سلاح نارى ، وتنفيذ 82174 حكم قضائى متنوع خلال 24 ساعة.

 

استهداف سوق الكيف

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن قنا قيام مالك صيدلية كائنة بدائرة قسم قنا - له معلومات جنائية، بالإتجار فـى العقاقير والأقراص المخدرة وإستغلاله لشقه سكنيه كائنة بدائرة قسم شرطة قنا كمخزن "غير مُرخص" للإحتفاظ بها.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بالمخزن بحوزته "أكثر من 102 ألف قرص مخدر – 1506 أمبول مخدر"، قُدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بــ3 ملايين جنيه.
واستهدف قطاع الأمن العام بالتنسيق مع عدد من مديريات الأمن العناصر الإجرامية حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، حيث تم ضبط عاطل - مقيم بدائرة مركز شرطة أبو صوير - له معلومات جنائية وبحوزته "كيلو جرام لمخدر الهيروين - طبنجة وعدد من الطلقات - دراجة نارية".
وأسفرت الجهود عن ضبط تشكيل عصابى مكون من "عاطلين - مقيمان بدائرة مركز شرطة شبراخيت - لهما معلومات جنائية" تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة ، وبحوزتهما "بندقية خرطوش - فرد محلى -  عدد من الطلقات – كمية من مخدر الحشيش وزنت 4,500 كيلو جرام – كمية لمخدرى "الهيروين – الآيس" – عدد من الأقراص المخدرة"، وقُدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بــحوالى 1,100 مليون جنيه.

 

استهداف سوق السلاح

وشن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن "أسيوط – الإسكندرية – دمياط – أسوان" حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، حيث أسفرت جهودها عن تحقيق ضبط 47 قضية أسلحة نارية ضُبط خلالهم "رشاش جرينوف – 14 بندقية آلية – 20 بندقية خرطوش – 23 فرد محلى – عدد من الطلقات" بحوزة 47 متهما "لـ 36 منهم معلومات جنائية".

 

تنقيب عن الآثار

ولاحقت الداخلية المنقبين عن الآثار، حيث نجحت الداخلية في ضبط 3 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بأعمال حفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار، بعدما أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام "3 أشخاص – مقيمين بدائرة قسم شرطة دار السلام" بأعمال حفر بالعقار محل سكنهم بقصد التنقيب عن الآثار.
عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبطهم وعثر على "حفرة بمساحة متر وبعمق 10 متر - الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب"، وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط إعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر داخل العقار المشار إليه بقصد التنقيب عن الآثار بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم.

 

ملاحقة تجار العملة

ولاحقت الداخلية أباطرة الدولارات والعملة بالسوق السوداء، حيث نجح قطاع الأمن العام، بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، في ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 15 مليون جنيه.
جاء ذلك استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة