تليفزيون اليوم السابع يناقش سيناريوهات المواجهة بين إيران وإسرائيل.. فيديو

الأحد، 14 أبريل 2024 03:28 م
تليفزيون اليوم السابع يناقش سيناريوهات المواجهة بين إيران وإسرائيل.. فيديو الزميل زكى القاضى فى ضيافة الزميلة سارة إسماعيل
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من تقديم الزميلة سارة إسماعيل، حول مجريات وتطورات الأوضاع بين إيران وإسرائيل، وكيف تطورت المواجهات خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، واستضافت التغطية الكاتب الصحفى زكى القاضي، مذيع برنامج مسرح العمليات، ومسئول الملف العسكرى باليوم السابع.

وتناولت التغطية سيناريوهات المواجهات بين الطرفين، وكيف قامت إيران بالهجوم الكبير من إيران والمكون من مسيرات وصواريخ باليستية وصواريخ كروز، وماهى أبرز الأماكن التي سقطت فيها الصواريخ، وكذلك توقعات الرد الإسرائيلي عليها، كما أشارت التغطية إلى الدور الذى يلعبه أفيخاى أدرعى المتحدث باسم جيش الاحتلال، وكيف يروج لبعض المعلومات المغلوطة.

إقرأ أيضا

الجيش الإيراني: سنتخذ ردا أقوى وأصعب حال مواصلة إسرائيل إجراءاتها العدوانية

كما فتحت التغطية الحديث حول الدور الأمريكي في الصراع الدائر خلال تلك الفترة، وكيف مهدت إيران لهجومها على إسرائيل، وكذلك النتائج المترتبة على ذلك الهجوم، والذى يظل مفتوحا في انتظار الرد الإسرائيلي عليه، وهو الأمر الذى ينذر بتوسع نطاق الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

هذا فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إيران وإسرائيل إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والتحلي بالهدوء؛ بهدف تجنب المزيد من تصعيد التوتر في المنطقة، والوقف الفوري للأعمال العدائية.

وأعرب جوتيريش عن قلقه البالغ إزاء الخطر الحقيقي لحدوث تصعيد مدمر على مستوى المنطقة، كما حث جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس بهدف تجنب أي عمل قد يؤدي إلى مواجهات عسكرية كبرى على جبهات متعددة في الشرق الأوسط.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إنه أكد مرارا وتكرارا أنه لا المنطقة ولا العالم يستطيعان تحمل نشوب حرب أخرى، فيما قال إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني، أن بلاده ستواجه رد فعل قاسي وأكثر حزما إلى إسرائيل حال شنها هجوما جديدا على إيران مرة أخري، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة