عايدة فهمي: سعيدة بعودة مونودراما "فريدة" ونحاجه مسئولية كبيرة

السبت، 13 أبريل 2024 02:09 م
عايدة فهمي: سعيدة بعودة مونودراما "فريدة" ونحاجه مسئولية كبيرة مونودراما فريدة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت الفنانة القديرة عايدة فهمي عن سعادتها بعودة تقديم مونودراما "فريدة" للعرض في موسم جديد على خشبة مسرح الطليعة بالعتبة، بوسط القاهرة، مشيرة إلى أن إعادة تقديم مجددًا رغم الآن مسئولية كبيرة عليّ، وهذا شيء كبير بالنسبة لي، خاصة بعد ما تلقينا ردود فعل واسعة من الجمهور، وسعيدة أننا قادرين على التواجد رغم مرور أكثر من 3 سنوات على إنتاج العرض.

وأضافت "فهمي" أن العرض منذ أن قُدم لأول مرة حصل على إشادات كبيرة جماهيرية ونقدية، وذلك طوال ليالي عرضه بالقاهرة والمحافظات، وخلال مشاركته الدولية في عدد من المهرجانات الكبرى، ومن أبرزها مهرجان "مشاهد على مفترق الطرق بمدينة بلوفوديف ببلغاريا، كما قدم العرض، بجانب حصوله على جائزة السينوغرافيا بمهرجان الزرقاء الدولي للمونودراما بالأردن والذي أقيم ضمن الاحتفالات الخاصة باختيار مدينة إربد عاصمة الثقافة العربية لعام 2022.

تؤكد عايدة فهمي أنها لم تواجه صعوبات خلال التحضير للعرض، وقالت: "أنا ابنة المسرح وأعشقه ولا تواجهني أي صعوبة، لكنني لم أكن أتخيل رد الفعل الكبير من الجمهور العادي والمثقفين والنقاد، وهو ما يحمّلني مسؤولية الاجتهاد في أعمالي القادمة".

من جانبه قال الفنان والمخرج المسرحي عادل حسان، مدير فرقة مسرح الطليعة، إن المسرح أعاد تقديم عرض مونودراما "فريدة" بعد النجاح الكبير الذي حققه طوال ليالي في مصر، وخلال مشاركته في عدد من المهرجانات الدولية، مشيرا إلى أنه أحد أكثر العروض التي لا تزال تجذب اهتمامات الجمهور، حيث يحرص المسرح على إعادة تقديم العروض الناحجة جماهيريا ونقديا من حين إلى آخر.

وتابع "حسان" في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، وقال المخرج عادل حسان،  أن مونودراما "فريدة" عمل درامي اجتماعي يدور حول ممثلة تتذكر رحلتها الفنية، وما آلت إليه من نجاح وفشل خلال حياتها، وسُمي العرض «فريدة» على اسم بطلة المسرحية، خاصة أنها فتاة جميلة يحبها كل من حولها بمجرد أن يشاهدها، ولكنها تدخل في صراعات مستمرة مع من حولها.

مونودراما "فريدة" عن أغنية البجعة لأنطون تشيكوف، بطولة الفنانة عايدة فهمي، تصميم ديكور وإضاءة عمرو عبد الله، موسيقى محمد حمدي رؤوف، كتابة وإخراج أكرم مصطفى، وتعرض حاليا في الثامنة مساء كل يوم بمسرح الطليعة بإستثناء الثلاثاء إجازة المسرح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة