ازدهار فى وحدات معالجة الرسومات خلال الأشهر المقبلة.. اعرف ليه

الأربعاء، 10 أبريل 2024 05:00 م
ازدهار فى وحدات معالجة الرسومات خلال الأشهر المقبلة.. اعرف ليه أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سوق  وحدات معالجة الرسومات على وشك أن يبدأ في الازدهار خلال أشهر قليلة فقط، وهذا ليس فقط بسبب AMD وNvidia .

وفقًا لتقرير جديد، تخطط Intel لإصدار بطاقات الرسومات Arc Battlemage من الجيل التالي المرتقبة في وقت أقرب مما توقعه الكثيرون، وقد تنخفض وحدات معالجة الرسومات في الوقت المثالي لسرقة بعض المبيعات من AMD وNvidia.

الأخبار المحيرة تأتى من تقرير صادر عن ComputerBase، يدعي المنشور أنه خلال Embedded World 2024، وهو حدث أقيم في ألمانيا، أشار شركاء Intel ضمنيًا إلى أنه قد يتم إطلاق وحدات معالجة الرسوميات Arc Battlemage قبل الجمعة السوداء لهذا العام.

ومن الناحية الواقعية، فإن هذا يعنى ضمناً أن شركة إنتل سوف تضطر إلى طرح منتجاتها في الأسواق في أوائل نوفمبر على أبعد تقدير، مما يمنح شركائها وتجار التجزئة الوقت الكافى لجعل المنتجات متاحة بسهولة خلال جنون التسوق في الجمعة السوداء، وفقا لتقرير ديجيتال تريند .

ويعد هذا تقديرًا أكثر تفاؤلاً بكثير مما شاركه توم بيترسن من شركة إنتل في وقت سابق من هذا العام .

وكان المعنى الضمنى هو أن أواخر عام 2024 كان ممكنًا، لكن في يناير، لم يكن بيترسن مستعدًا للوعد بهذا الإطار الزمني، ولا تزال Intel تلتزم الصمت بشأن وحدات معالجة الرسومات، لكن الشائعات تبدو واعدة بالتأكيد.


وفقا لـ Tom's Hardware والتسريبات المختلفة، تعمل Intel على وحدتي معالجة الرسوميات Battlemage: G10 وG21، و من المفترض أن يكون G10 هو الرائد، حيث يستهدف قطاع المدى المتوسط، في حين من المحتمل أن يصبح G21 في نهاية المطاف شيئًا مثل Arc A380، مما يعني بطاقة رسوميات ذات مستوى مبتدئ للغاية.

وحتى لو حددت Intel الموعد النهائي في أوائل نوفمبر وأصدرت بطاقات رسوميات Battlemage في الوقت المناسب ليوم الجمعة الأسود، فسوف تواجه منافسة شرسة.

التفاصيل غير واضحة في الوقت الحالي، حيث لم يشاركها جميع صانعي وحدات معالجة الرسومات الثلاثة، لكننا نتوقع رؤية بعض وحدات معالجة الرسومات AMD RDNA 4 و Nvidia RTX 50-series تظهر أيضًا في الربع الأخير من العام.

وتقول الشائعات أن Nvidia ستطلق RTX 5090 و RTX 5080 هذا العام، وقد تصل وحدات معالجة الرسوميات AMD إلى السوق قبل كل من Nvidia وIntel، على الرغم من أنه لا أحد يعرف ذلك على وجه اليقين الآن.

وستصل Intel's Battlemage إلى نفس المكان المحرج الذى وصلت إليه سابقتها  فمن المحتمل أن تكون متأخرة عن كل من AMD وNvidia فى الأداء.

ومع ذلك، قد يكون له أيضًا ميزة بين الإصدارات الأحدث، على الرغم من أنه لن يكون مطابقًا لـ RTX 5090 أو حتى AMD's RX 8800 XT (يُشاع، فيرجى ملاحظة ذلك)، إلا أنه يجب أن يأتى بسعر معقول جدًا.


وقد يكون الإطلاق في يوم الجمعة الأسود هو الوقت المثالى لشركة Intel للتنافس ضد AMD و Nvidia إذا استمرت في استهداف الأداء لكل دولار. سيتعين علينا أن ننتظر ونرى حتى تقدم لنا إحدى الشركات المصنعة على الأقل تحديثًا رسميًا حول تواريخ الإصدار، ولكن حتى الآن، يبدو أن الربع الرابع من عام 2024 سيكون وقتًا مثيرًا لعشاق GPU.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة