إقبال كبير على معرض وزارة الزراعة بالدقى.. استمرار خفض أسعار اللحوم البلدى لـ 270 جنيهًا.. كيلو الكبدة بـ 260 جنيهًا.. تخفيض 50% على أسعار التمور.. وكيلو البطاطس بـ 5 جنيهات والدقيق 24

الإثنين، 01 أبريل 2024 02:00 م
إقبال كبير على معرض وزارة الزراعة بالدقى.. استمرار خفض أسعار اللحوم البلدى لـ 270 جنيهًا.. كيلو الكبدة بـ 260 جنيهًا.. تخفيض 50% على أسعار التمور.. وكيلو البطاطس بـ 5 جنيهات والدقيق 24 معرض وزارة الزراعة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت النسخة الخامسة من معرض وزارة الزراعة المقام العام الحالى فى مبنى الزراعات المحمية بالدقى ضمن مبادرة " من خير مزارعنا لاهالينا "،  إقبالا كبيرا من المواطنين، حيث يتم توفير كافة السلع الأساسية التى تحتاجها الأسر المصرية بأسعار تنافسية وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية برفع العبء عن كاهل المواطنين.

أوضح أحمد ابراهيم المستشار الإعلامى لوزير الزراعة واستصلاح الاراضى أن المعرض يتوفر فيه كافة المنتجات منها " الدواجن واللحوم والارز، والبيض، والسكر، وانواع الجبن المختلفة والعسل والتمور والبقوليات والخضراوات والزيت والاسماك، وجميع هذه السلع بأسعار تنافسية.

أضاف إبراهيم أن البيض يتم توفيره من مزارع الوزارة حيث تمتلك 4 مزارع كبرى لانتاج بيض المائدة والدواجن وأيضًا يتم توفير البطاطس من مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس  وكعك العيد من انتاج معهد تكنولوجيا الاغذية ومشروع التغذية المدرسية الذى يوفر أيضا منتجات خاصة بالمخبوزات.

وكلف السيد القصير وزير الزراعة المسئولين عن منظومة المنافذ بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين خاصة اللحوم  والالتزام بالاسعار المخفضة والمعلنة من الوزارة مع ضرورة أن تكون بجودة عالية نظرا لثقة المستهلك في السلع المعروضة في المنافذ التابعة للوزارة .

وأضاف سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الاراضى للمنافذ أن العروض على اللحوم البلدى ما زالت مستمرة  حيث يبلغ  سعر كيلو اللحوم البلدي قطعه واحده 280ج  و270 جنيه لسعر الكيلو 900 جرام لحم و100 جرام ملبس والكبدة البلدي260   جنيه واللحم المفروم 250 جنيهًا، وتعود هذه التخفيضات في أسعار اللحوم البلدي الي الغاء جميع الحلقات التسويقيه والوسطاء والتجار فضلا عن الاجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدت إلى هبوط ملحوظ في أسعار الاعلاف.

وأكد صالح أنه تم خفض سعر كيلو البطاطس الي 5 جنيهات للكيلو بشكارة 5 كيلو سعرها 25 جنيهًا وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24 جنيهًا وسعر كيلو الارز المعبأ 27 جنيهًا فيما تجاوزت التخفيضات 50‎%‎ علي جميع أنواع التمور ذات الجوده العاليه.

كما أكد صالح أن مبادرة خير مزارعنا لاهالينا جاءت لتلبيه رغبات المواطنين وتحقيق الرضاء الاجتماعي لديهم
وأن التخفيضات وهدايا الوزاره للمواطنين مستمره حتي ضبط الاسعار داخل الاسواق وتحقيق التوازن المطلوبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة