أسيوط تستعد لرمضان.. الزينة تنتشر بالشوارع احتفالا بقدوم الشهر المبارك.. فوانيس على أشكال "بوجى وطمطم" و"فطوطة" و"بكار" تزين محلات المحافظة.. وخطة متكاملة لصلاة التراويح والدروس الدينية بالمساجد.. فيديو وصور

السبت، 09 مارس 2024 05:30 م
أسيوط تستعد لرمضان.. الزينة تنتشر بالشوارع احتفالا بقدوم الشهر المبارك.. فوانيس على أشكال "بوجى وطمطم" و"فطوطة" و"بكار" تزين محلات المحافظة.. وخطة متكاملة لصلاة التراويح والدروس الدينية بالمساجد.. فيديو وصور فوانيس رمضان بمحلات أسيوط
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتست شوارع محافظة أسيوط بالزينة والفوانيس ابتهاجا واستقبالا لشهر رمضان المبارك، حيث حرص عدد كبير من الأهالي والمواطنين بالمحافظة على تعليق الزينة بالشوارع الرئيسية والميادين العامة، وانتشر الأطفال والكبار، وقاموا بتعليق الزينة التي كسرت وزينت الشوارع لتضفي مظهرا جماليا ورونقا للشوارع، استقبالا لشهر رمضان المبارك.
 
كما انتشرت الفوانيس بأشكالها المتعددة سواء كانت محلية الصنع، أو المصنعة على هيئة عرائس مسلسلات الأطفال، فعادت أشكال بوجي وطمطم والكبير أوى، وفطوطة، ودياسطي، وبكار وغيرها من عرائس الأطفال والمسلسلات الكرتونية التي ارتبطت شخصياتها بشهر رمضان المبارك .
 
 
وقال علي منصور، صاحب أحد محلات الفوانيس والزينة، إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين في محافظة أسيوط على شراء الزينة بأشكالها المتعددة والمتنوعة، سواء كانت هذه الزينة ورقية أو فوانيس أو أشرطة الإنارة ذات الأشكال المختلفة، حيث يقومون بتركيبها وتعليقها في الشوارع والبلكونات والمنازل، وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث ارتبطت هذه الزينة بالشهر الفضيل، حيث تزيد الشوارع فرحا وبهجة، وجمالا كما أنها أصبحت طقسا من طقوس شهر رمضان .
 
وأضاف محمود عليوة، أحد أهالي محافظة أسيوط، أن الكبار قبل الأطفال يحرصون علي تركيب وتعليق الزينة بالشوارع والمنازل مع كل عام قبل أيام من الشهر المبارك، ويشارك في تركيبها الأطفال والكبار وهي عادة سنوية نحرص عليها، ونتمني أن تستمر لأنها أصبحت مصدرا للبهجة والفرحة وإعلانا لقدوم شهر رمضان المبارك .
 
وفي نفس السياق، استعدت محافظة أسيوط للشهر المبارك من خلال استعداد مديرية الأوقاف لوضع خطة متكاملة لصلاة التراويح والدروس الدينية التي ستعقد في مدارس أسيوط، فضلا عن  إقامة المعارض الثابتة والمتحركة، ومعارض أهلا رمضان بمركز المحافظة، حيث نفذت محافظة أسيوط 27 معرضا بمراكز المحافظة، بالإضافة للمعارض المتحركة التي تجوب الشوارع والميادين العامة ومعارض اهلا رمضان التي تقيمه الشركة المصرية لتجارة الجملة، ومديرية التموين ومديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون  في إطار مبادرة "محاربة الغلاء وتخفيض الأسعار" التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير كافة السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم ولمواجهة ارتفاع الأسعار والقضاء على تجار السوق السوداء وضبط الأسواق.
 
وتم افتتاح 27 معرضًا ومنفذًا لبيع السلع الغذائية بكافة المراكز والأحياء منهم 11 منفذًا تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بالمراكز، و11 معرضاً تابع لمديرية التموين بالتنسيق مع رؤساء المراكز و3 معارض بمدينة أسيوط (معرض أمام مقر الغرفة التجارية بحي شرق ومنفذ بميدان المجذوب بحي غرب ومعرض أمام ديوان عام المحافظة بحي شرق) و2معرض بمدينة أسيوط الجديدة.
 
وتواصل محافظة أسيوط عقد اجتماعات مستمرة ورفع درجة الاستعداد علي كافة مستويات القطاعات المختلفة استقبالا لشهر رمضان المبارك.
 
تزيين الشوارع لرمضان
تزيين الشوارع لرمضان

تزيين شوارع اسيوط
تزيين شوارع اسيوط

زينة رمضان فى الشوارع
زينة رمضان فى الشوارع

زينة رمضان
زينة رمضان

فوانيس رمضان فى اسيوط
فوانيس رمضان فى اسيوط

فوانيس رمضان
فوانيس رمضان

محلات بيع الفوانيس فى اسيوط
محلات بيع الفوانيس فى اسيوط

محلات بيع الفوانيس
محلات بيع الفوانيس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة