إسبانيا تتحول للون الأوروجوانى.. مظاهرات للنساء فى اليوم العالمى للمرأة.. صور

الجمعة، 08 مارس 2024 01:16 م
إسبانيا تتحول للون الأوروجوانى.. مظاهرات للنساء فى اليوم العالمى للمرأة.. صور اليوم العالمى للمرأة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نزل العديد من النساء لشوارع إسبانيا مساء أمس الخميس فى مظاهرات، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة اليوم 8 مارس، والتى تستمر اليوم أيضا، حتى تحولت الشوارع إلى اللون الأورجوانى ، بعد أن رفع النساء الإسبانيات للافتات تحمل عبارات تطالب بحقوقهن، حسبما قالت قناة ارتى في الإسبانية.

مظاهرات فى اسبانيا باليوم العالمى للمرأة
مظاهرات فى اسبانيا باليوم العالمى للمرأة

 

وأشارت القناة على موقعها الإلكترونى إلى أن المظاهرات اجتاحت جميع المدن الإسبانية ، وعلى رأسها العاصمة مدريد ، حيث نظمت العاصمة مسيرتين لهذا اليوم الاحتجاجي: المسيرة الرسمية التي دعت إليها لجنة 8M وتلك التي دعت إليها حركة مدريد النسوية. أولها، الذي يندد بـ "النظام الأبوي والإبادة الجماعية والامتيازات" تحت شعار "انتهى الأمر"، سيبدأ في الساعة السابعة مساءً في أتوتشا وسيمر عبر: باسيو ديل برادو وباسيو دي ريكوليتوس وبلازا دي كولون.

مظاهرات فى اسبانيا باليوم العالمى للمرأة
مظاهرات فى اسبانيا باليوم العالمى للمرأة

 

بينما ستبدأ الحركة النسوية، التي تسير تحت شعار "الدعارة ليست وظيفة، ألغي الدعارة الآن!"، تظاهرتها في ساحة بلازا دي سيبيليس حتى الوصول إلى ساحة إسبانيا، مروراً بشارع جران فيا وكالي ألكالا. وسيبدأ ذلك أيضًا في الساعة 7:00 مساءً اليوم الجمعة.

مظاهرات فى اسبانيا
مظاهرات فى اسبانيا

 

كما تم تنظيم مسيرات آخرى في برشلونة، وأيضا في جيرونا تم الدعوة لمظاهرتين ، وفالنسيا ، وإشبيليه، وتوليدو وإقليم الباك ومناطق آخرى في جميع أنحاء إسبانيا.

كما خرجت العديد من المظاهرات الآخرى في العالم بمناسبة اليوم العالمى للمرأة ، بدأت النساء المكسيكيات في الخروج بمظاهرات باليوم العالمى للمرأة 2024 ، اليوم الجمعة ، وذلك للمطالبة بحقوقهن في الإجهاض الآمن والقانونى في جميع الولايات، والقضاء على العنف الجنسى والفجوة في الآجور ، فضلا عن العدالة والمنظور الذكورى في جرائم قتل النساء التي لا تزال دون عقاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة