وزير الخارجية الصينى: يجب تعزيز دور الأمم المتحدة وليس إضعافه

الخميس، 07 مارس 2024 11:00 م
وزير الخارجية الصينى: يجب تعزيز دور الأمم المتحدة وليس إضعافه وانج يى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الصينى وانج يي، اليوم /الخميس/ أنه ينبغى فقط تعزيز دور الأمم المتحدة وليس إضعافه، ويجب الحفاظ على مكانتها وليس استبدالها.

وقال الوزير الصينى -فى مؤتمر صحفى عقد على هامش الدورة السنوية الحالية للهيئة التشريعية الصينية وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا)- إن الصين تؤمن دائما بأن العالم به نظام واحد فقط، وهو النظام الدولى المتمركز حول الأمم المتحدة؛ ونظام واحد فقط، وهو النظام الدولى المدعوم بالقانون الدولي.

وأضاف أن هناك مجموعة واحدة فقط من القواعد، وهى الأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية والقائمة على أهداف ميثاق الأمم المتحدة ومبادئه.

وأشار وانج إلى أنه فى الوقت نفسه، تحتاج الأمم المتحدة لإصلاح وتحسين نفسها من أجل التكيف مع الواقع الجديد للتنمية السياسية والاقتصادية الدولية وتعزيز تمثيل الدول النامية وصوتها.

وفى حديثه للصحفيين، قال وزير الخارجية الصينى إنه يتعين على الدول الرئيسية على وجه الخصوص أن تتحمل مسؤولياتها وأن تساعد الأمم المتحدة، بما فى ذلك مجلس الأمن الدولي، فى القيام بواجبها بشكل أفضل وبناء توافق عالمى أكثر فعالية، وحشد موارد عالمية وتنسيق إجراءات عالمية.

وأضاف أن الصين تدعم الأمم المتحدة فى عقد قمة المستقبل والتوصل إلى اتفاق للمستقبل يعود بالنفع على جميع الأطراف، مشيرا إلى أن الصين ستعمل مع المجتمع الدولى لدعم تطوير الأمم المتحدة وتحسينها على نحو مستمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة