"مستثمرى العاشر": قرارات المركزى تفتح أبواب عودة تحويلات المصريين بالخارج

الخميس، 07 مارس 2024 04:00 ص
"مستثمرى العاشر": قرارات المركزى تفتح أبواب عودة تحويلات المصريين بالخارج المهندس أيمن رضا
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، أن إعلان البنك المركزى المصرى تحديد سعر صرف عادل للعملات وفقا للعرض والطلب، سيترتب عليه إنهاء حالة عدم اليقين فى الأسواق مؤخرا.

وقال أيمن رضا، لـ"اليوم السابع"، إن القرار له عدة جوانب إيجابية تتجاوز القضاء على السوق السوداء فى سعر الدولار، حيث يشجع على جذب الاستثمارات الأجنبية، فضلا عن عودة تحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى مستوياتها الطبيعية، بعد وصول الدولار إلى السعر العادل له.

وكان البنك المركزى المصرى أعلن تحديد سعر صرف الدولار وفقًا لآليات العرض والطلب، لافتا إلى أن الاقتصاد المحلى تأثر فى الآونة الأخيرة بنقص الموارد من العملات الأجنبية مما أدى إلى ظهور سوق موازية لسعر الصرف وتباطؤ النمو الاقتصادى، واستمرت التداعيات الخارجية الناجمة عن الضغوط التضخمية العالمية فى التراكم تزامنًا مع تعرض الاقتصاد العالمى لصدمات متتالية.

وأدت تلك الصدمات وتداعياتها إلى ارتفاع حالة عدم اليقين وتوقعات التضخم، مما زاد من الضغوط التضخمية، كما أدت تحركات سعر الصرف الناجمة عن ذلك بالإضافة لارتفاع الأسعار العالمية للسلع الأساسية بجانب صدمات العرض المحلية، إلى استمرارية الضغوط التضخمية التى دفعت بدورها معدل التضخم العام إلى تسجيل مستويات قياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة