ساعده 6 مستشارين ومؤرخ.."نيويورك تايمز" تكشف تحضيرات بايدن لخطاب حالة الاتحاد

الخميس، 07 مارس 2024 12:08 م
ساعده 6 مستشارين ومؤرخ.."نيويورك تايمز" تكشف تحضيرات بايدن لخطاب حالة الاتحاد بايدن
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء اليوم الخميس خطاب حالة الاتحاد السنوي في الكابيتول هيل، ويكتسب خطاب هذا العام أهمية خاصة حيث يأتي بعد يومين من الثلاثاء الكبير الذي يشير الى مواجهة شبه اكيدة بين بايدن وترامب في انتخابات الرئاسة 2024.

وفقا لنيويورك تايمز، يمنح الخطاب بايدن فرصة لعرض إنجازاته ورسم سياساته العامة ونظرته للحكم لأربع سنوات أخرى إذا فاز بالانتخابات في نوفمبر المقبل، وقالت الصحيفة ان الرئيس الأمريكي امضى ساعات عدة في منتجع كامب ديفيد نهاية الأسبوع برفقة 6 من مستشاريه ومؤرخ للعمل على الخطاب الأهم قبل انتخابات نوفمبر.

وضمت مجموعة المساعدين الذين كانوا بصحبة الرئيس الأمريكي، نائب كبير موظفي البيت الأبيض، بروس ريد، وكاتب خطابات بايدن، فيناي ريدي، كبير مستشاري الرئيس، مايك دونيلون، والمشرفة على استراتيجية الاتصالات في البيت الأبيض، أنيتا دان، وكبير موظفي بايدن، جيفري زينتس، ومستشار الرئيس، ستيف ريكيتي وأخيرا المؤرخ، جون ميتشام.

خطاب حالة الاتحاد مدرج في الدستور الأمريكي حيث ينص على ان يطلع الرئيس الكونجرس دوريا على حالة الاتحاد، وأول رئيس أميركي نفذ هذا البند كان جورج واشنطن بأقصر خطاب حتى اليوم بلغ عدد كلماته اكثر من الف كلمة بقليل مقابل اكثر من 9 آلاف كلمة لخطاب بايدن العام الماضي.

وبعد واشنطن، اكتفى الرؤساء الأميركيون برسائل خطية  فقط، ولم ترسخ تقاليد مثول أمام جميع البرلمانيين، قبل أن يتولى وودرو ويلسون الرئاسة، في عام 1913.

وأشارت نيويورك تايمز الى أن بايدن سيتناول قضايا دولية ومحلية خلال خطابه في مقدمتها الحرب في أوكرانيا، وحرب غزة، والصين، والتجارة، والإجهاض والهجرة كما من المتوقع ان يرسل بايدن رسائل طمأنة للناخبين بأنه ليس كبيرا في السن للمنصب، كما يتوقع أن يحدث مضايقات له من قبل جمهوريين خلال إلقائه الخطاب كما فعلت النائبة مارجوري تايلور جرين، العام الماضي حين تحدث بايدن لأكثر من 70 دقيقة، أما صاحب الرقم القياسي فهو الرئيس السابق، بيل كلينتون، الذي تحدث لمدة ساعة و28 دقيقة في عام 2000.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة