رمضان كريم.. التحالف الوطنى يطلق مبادرة الخير لدعم المواطنين الأكثر احتياجا بالبحيرة.. توزيع 20 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان.. وحملات مكثفة لطرق الأبواب بالمناطق النائية.. صور

الأربعاء، 06 مارس 2024 08:33 م
رمضان كريم.. التحالف الوطنى يطلق مبادرة الخير لدعم المواطنين الأكثر احتياجا بالبحيرة.. توزيع 20 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان.. وحملات مكثفة لطرق الأبواب بالمناطق النائية.. صور جانب من المبادرة
البحيرة- ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما نتحدث عن العمل الأهلى فى مصر لابد أن يقفز إلى الذهن بشكل فورى التحالف الوطنى للعمل التنموى الذى يضم أشهر منظمات المجتمع المدنى والذى كان له دورا كبيرا فى دعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وكذلك دوره البارز فى دعم أبناء الشعب الفلسطينى خلال أزماته الأخيرة.

وشهدت محافظة البحيرة خلال الآونة الأخيرة عدة فاعليات نظمها التحالف الوطنى للعمل التنموى من أجل رفع الأعباء عن كأهل المواطنين محدودى الدخل والأكثر احتياجا خاصة بالمناطق النائية وذلك بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

وتضمنت فعاليات المبادرة توزيع المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بالتزامن مع قرب شهر رمضان المبارك.

وقالت الدكتورة نفين الكاتب عضو مجلس أمناء التحالف الوطنى، إن هذه المبادرة تستهدف توزيع 20 ألف كرتونة مواد غذائية بمحافظة البحيرة خلال شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى تكثيف حملات طرق الأبواب لدعم الأسر الأكثر احتياجا بالمناطق النائية والمحرومة.

وأضافت أن هناك خطة متكاملة للتحالف الوطنى لدعم الأسر الأولى بالرعاية وتقديم الخدمات العاجلة والمعونات الغذائية والملابس وغيرها من أشكال الدعم المادى على مدار العام.

وأوضحت عضو مجلس التحالف الوطنى، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السياسى أطلقت عدة مبادرات تنموية بداية من مبادرة "ستر وعافية" مرورا بمبادرة خيرك سابق وانتهاء بمبادرة "كتف بكتف".

وقالت سها العطار، المدير الإدارى لمؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بدمنهور، والتى تعمل تحت مظلة التحالف الوطنى، إن دور التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى لم يقتصر على النواحى الاجتماعية والاقتصادية فقط بل تعدى ذلك إلى الدور التنموى بمعناه المتكامل بداية من الاهتمام بصحة المواطنين ورفع مستوى تعليمهم من خلال مبادرته الخدمية المختلفة وكذلك تقديم المنح المادية للتخفيف عن المواطنين من آثار الكوارث والأحداث الطارئة.

وشهدت محافظة البحيرة عدة مبادرات هامة للتحالف الوطنى بداية من مبادرة "ستر وعافية" مرورا بمبادرة خيرك سابق وانتهاء بمبادرة "كتف بكتف " وتعد مبادرة " ستر وعافية" من أوائل المبادرات التى أطلقها التحالف الوطنى بالقرى الأكثر احتياجا بمحافظة البحيرة لاستهداف 40 ألف شخص بقرى وعزب مركز الرحمانية.

وتنوعت فعاليات مبادرة "ستر وعافية" بالبحيرة بداية من توزيع المواد الغذائية بالمجان على الفئات الأكثر احتياجا داخل منازلهم فيما يعرف بحملة طرق الأبواب وكذلك تنظيم قوافل طبية شاملة بالإضافة إلى توزيع  عدد كبير من الحقائب المدرسية والبطاطين ولعب الأطفال بالاضافة إلى تنظيم قافلة بيطرية وإقامة معرض لبيع الملابس بأسعار رمزية إلى جانب إقامة حفلات ترفيهية لرسم البهجة على وجوه أطفال هذه القرى المحرومة.

كما تعد مبادرة "خيرك سابق" من أهم المبادرات التى نظمها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بالبحيرة وذلك لتوزيع المواد الغذائية مجانا على الأسر المحتاجة من خلال توزيع كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بمدينة دمنهور.

التحالف-الوطنى-يطلق-مبادرة-الخير
التحالف-الوطنى-يطلق-مبادرة-الخير

 

إنطلاق-مبادرة-الخير-بالبحيرة
إنطلاق-مبادرة-الخير-بالبحيرة

 

تجهيز-فاعلية-مبادرة-الخير-بالبحيرو
تجهيز-فاعلية-مبادرة-الخير-بالبحيرو

 

جانب-من-فاعليات-التحالف-الوطنى-بالبحيرة
جانب-من-فاعليات-التحالف-الوطنى-بالبحيرة

 

مبادرة-الخير-فى-رمضان
مبادرة-الخير-فى-رمضان

 

متطوعى-التحالف-الوطنى-بالبحيرة
متطوعى-التحالف-الوطنى-بالبحيرة

 

وتنوعت فعاليات مبادرة خيرك سابق بالبحيرة ولم تقتصر على توزيع المواد الغذائية بل قامت بتوزيع الملابس على الأطفال الايتام بالمدارس وكذلك توزيع السترات الشتوية والبطاطين على الاسر الأكثر احتياجا.

 

وشهدت محافظة البحيرة فعاليات مبادرة " كتف بكتف" وهى من أحدث المبادرات التى أطلقها التحالف الوطنى على مستوى الجمهورية وقام بتنظيم فاعلية لافتة باستاد دمنهور الرياضى وذلك لتوزيع ما يقرب من 15 ألف كرتونة مواد غذائية على الفئات الأكثر احتياجا بالبحيرة بالاضافة إلى توزيع الملابس على الايتام من الأطفال وكذلك أطفال القرى الأكثر احتياجا بالمراكز والقرى المختلفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة