نهائى كأس مصر يكتب القمة السادسة بين الأهلي والزمالك خارج الحدود

الأربعاء، 06 مارس 2024 10:30 م
نهائى كأس مصر يكتب القمة السادسة بين الأهلي والزمالك خارج الحدود كأس مصر
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستكون مباراة نهائي كأس مصر، المقرر إقامتها مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية، هي اللقاء السادس بين الأهلي والزمالك خارج الحدود.
 
سبق وأقيمت 5 مباريات مثيرة بين الأهلي والزمالك خارج الوطن، منها فوز الأهلي على الزمالك بهدف دون رد في كأس السوبر الأفريقي عام 1994 جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.
 
المواجهة الثانية خارج البلاد كانت كأس السوبر المحلى عام 2015، وفاز فيه الأهلى 3-2 على الزمالك في الإمارات العربية المتحدة.
 
تجدد لقاء كأس السوبر المحلى عام 2017 وخسر فيه الأهلى 1-3 من الزمالك في الإمارات العربية المتحدة.
 
اللقاء الرابع خارج الحدود كان أيضا كأس السوبر المحلى عام 2020 وخسر الأهلى 3-4 من الزمالك (ركلات الترجيح) في الامارات العربية المتحدة.
 
أما المواجهة الخامسة والأخيرة بين القطبين خارج البلاد فكانت كأس السوبر المحلى عام 2022 وفاز الأهلى 2-0 على الزمالك في الإمارات أيضا.
 
ويتفوق الأهلي على الزمالك من حيث القيمة السوقية، حيث تصل للاعبي المارد الأحمر إلى 32.48 مليون يورو، مقابل 19.55 مليون يورو للزمالك وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» الشهير.
 
ويُعد النجم المالي أليو ديانج متوسط ميدان النادي الأهلي صاحب القيمة التسويقية الأعلى داخل القلعة الحمراء برصيد 4.5 مليون يورو، بينما يأتي خلفه المدافع محمد عبد المنعم برصيد 3 ملايين يورو، ثم الحارس محمد الشناوي بـ2.5 مليون يورو.
 
ويأتى حمزة علاء الحارس الثالث بالنادي الأهلي في المركز الأخير بالقيمة التسويقية بالقلعة الحمراء برصيد 50 ألف يورو.
 
في المقابل يتصدر أحمد سيد زيزو قائمة الأعلى قيمة تسويقية في الزمالك برصيد 5 ملايين يورو، وهو الأعلى في القيمة التسويقية من لاعبي الفريقين، ثم يأتي خلفه المدافع المُصاب محمود حمدي الونش برصيد 1.5 مليون يورو.
 
فيما يُعتبر الظهير محمد عبد الشافي هو صاحب القيمة التسويقية الأقل بين لاعبي الفريقين برصيد 40 ألف يورو بسبب عامل السن والمشاركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة