معركة الـ Ai .. أنصار دونالد ترامب ينشئون صورا مزيفة بالذكاء الاصطناعي مع الناخبين السود

الثلاثاء، 05 مارس 2024 02:00 م
معركة الـ Ai .. أنصار دونالد ترامب ينشئون صورا مزيفة بالذكاء الاصطناعي مع الناخبين السود صور الذكاء الاصطناعي
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام أنصار دونالد ترامب بتزييف صور الرئيس السابق مع الناخبين السود، وكشف تقرير جديد من "بي بي سي بانوراما" أنه تم التقاط العشرات من صور الذكاء الاصطناعي لإنتاج صور لأشخاص سود يدعمون ترامب في محاولة لتشجيع المزيد من الأمريكيين من أصل أفريقي على التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، بحسب موقع metro البريطاني.
 
 
واعترف أحد المؤيدين البارزين لترامب، وهو مارك كاي، وهو مذيع إذاعي مقيم في فلوريدا، بإنشاء الصور المزيفة، لكن لا يوجد دليل يربط هذه الصور بحملة ترامب مباشرة، وقال لبي بي سي: "أنا لست مصورًا صحفيًا"، "أنا لست هناك لالتقاط صور لما يحدث بالفعل." أنا راوي قصص.
 
وتظهر إحدى الصور، التي أنشأها كاي وتم توزيعها في البرنامج الإذاعي المحافظ، ترامب وهو يضع ذراعيه حول مجموعة من النساء السود ويبتسم، وتمت مشاركة الصورة على فيسبوك، حيث لدى السيد كاي أكثر من مليون متابع.
 
 
وتبدو الصورة، للوهلة الأولى، حقيقية ولكنها تحتوي في النهاية على السمات المميزة للصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، مثل الجلد اللامع وبعض النماذج التي تفتقر إلى الأصابع، ومع ذلك، بدا أن بعض المستخدمين يعتقدون أن صورة الذكاء الاصطناعي كانت حقيقية، حسبما أفادت بي بي سي.
 
 
لكن السيد كاي يقول إنه يتحلى بالشفافية : "أنا لا أدعي أنها دقيقة." أنا لا أقول: مهلاً، انظر، كان دونالد ترامب حاضراً في هذه الحفلة مع كل هؤلاء الناخبين الأمريكيين من أصل أفريقي. انظروا كم يحبونه! قال السيد كاي.
 
 
"إذا قام أي شخص بالتصويت بطريقة أو بأخرى بسبب صورة واحدة يراها على صفحة فيسبوك، فهذه مشكلة مع هذا الشخص، وليس مع المنشور نفسه"، وتُظهر صورة مزيفة أخرى صورة للسيد ترامب وهو يقف مع الناخبين السود على الشرفة الأمامية، والتي جاءت في الأصل من حساب ساخر ولكن تم إعادة نشرها لاحقًا مع تسمية توضيحية مفادها أن السيد ترامب أوقف موكبه ليقف مع الرجال.
 
وذكرت بي بي سي أن الشخص الذي أنشأ الصورة كان يعرف باسم شاجي من ميشيغان، والذي قام بحظر المراسل عندما سئل عن الصور، وقد حصد منشوره حوالي 1.3 مليون مشاهدة على X، حيث وصفه بعض المستخدمين بأنه صور مزيفة. ومع ذلك، يعتقد البعض أيضًا أن الصورة حقيقية.
 
وقال كريس أولبرايت، المؤسس المشارك لمجموعة Black Voters Matter، التي تشجع السود على التصويت، لبي بي سي إن الصور المزيفة كانت بمثابة "سرد استراتيجي" لإظهار شعبية ترامب في مجتمع السود، وقال: "كانت هناك محاولات موثقة لاستهداف المجتمعات السوداء بالمعلومات المضللة مرة أخرى، وخاصة الناخبين السود الشباب".
 
وتأتي هذه الصور مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية لعام 2024، حيث ألقى ترامب قبعته في الحلبة ليصبح رئيسًا مرة أخرى كزعيم للحزب الجمهوري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة