ترامب يطالب المحكمة العليا بالحصانة الرئاسية.. وحملة بايدن تعلق: تأملات فوضوية

الثلاثاء، 05 مارس 2024 11:50 ص
ترامب يطالب المحكمة العليا بالحصانة الرئاسية.. وحملة بايدن تعلق: تأملات فوضوية دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى السابق
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بقرار المحكمة العليا بإعادة اسمه على بطاقات الاقتراع بكولورادو ورفضت الطعون على ترشحه للبيت الأبيض، لكن سرعان ما تحول انتباه ترامب لقضية أخرى أمام المحكمة العليا تتعلق باحتمالية مقاضاته جنائيا بسبب جهوده لإلغاء خسارته في انتخابات 2020.

قال ترامب في تصريحات من منزله في فلوريدا: "لدي احترام كبير للمحكمة العليا، وأريد أن أشكرهم على العمل بهذه السرعة والاجتهاد والبراعة، ومرة أخرى، هذا عامل توحيد" .

 

وأضاف: "آمل أن يتمتع القضاة، لأنهم سيعملون في بعض القضايا الأخرى، ولكن قضية واحدة على وجه الخصوص، وهي الحصانة الكاملة للرؤساء .. يجب السماح للرؤساء بالقيام بعملهم. إذا لم يُسمح لهم بالقيام بعملهم، سيكون أمر فظيع بالنسبة للبلاد"

 

قضت المحكمة العليا بالإجماع يوم الاثنين بأن كولورادو لا يمكنها استبعاد ترامب من الاقتراع بموجب التعديل الرابع عشر لحظر التمرد وتناول المرشح الاوفر حظا للفوز بترشيح الجمهوريين لانتخابات الرئاسة الامريكية 2024 وقت قليل في مناقشة قرار كولورادو وتحدث طويلا عن ضرورة منح الرؤساء حصانة كاملة

 

وقال ترامب: "إذا لم يتمتع الرئيس بالحصانة الكاملة، فلن يكون لديك رئيس حقًا"، مشيرا إلى أن أيًا كان الموجود في البيت الأبيض لن يكون لديه الشجاعة لاتخاذ قرارات صعبة، وأضاف: “عليهم أن يتخذوا قرارات، وعليهم أن يحرروهم من كل الإرهاب الذي يمكن أن يفرض عليهم عندما يتركون مناصبهم”.

 

وتابع: "إذا قام الرئيس بعمل جيد، فيجب أن يكون حرًا وواضحًا، وبصراحة، يحتفل به لأنه قام بعمل جيد لا ان يتم توجيه الاتهام إليه أربع مرات ولم تتم ملاحقته على أساس مدني ولم تتم مطالبته بدفع غرامات بمئات الملايين من الدولارات".

 

على الجانب الاخر وصفت حملة بايدن تصريحات ترامب بأنها "تأملات فوضوية" تذكر الشعب الأمريكي لماذا صوتوا ضده قبل أربع سنوات.

 

وقالت حملة بايدن: "بينما يصرخ ترامب ويهذي من ناديه الريفي، يركز الرئيس بايدن على ما يهم في الواقع – تحقيق نتائج للشعب الأمريكي، من خفض تكاليف الأدوية الموصوفة إلى الحد من أسعار الأنسولين وبناء اقتصاد يعمل لصالح الطبقة الوسطى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة