الصحف العالمية اليوم: جيف بيزوس يطيح بإيلون ماسك ويستعيد لقب أغنى رجل فى العالم.. جدل بين "المحافظين" حول خطط توسيع تعريف التطرف فى لندن..وغضب عارم فى الهند بعد اغتصاب جماعى لإسبانية والشرطة تعوضها بـ120 دولارا

الثلاثاء، 05 مارس 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: جيف بيزوس يطيح بإيلون ماسك ويستعيد لقب أغنى رجل فى العالم.. جدل بين "المحافظين" حول خطط توسيع تعريف التطرف فى لندن..وغضب عارم فى الهند بعد اغتصاب جماعى لإسبانية والشرطة تعوضها بـ120 دولارا جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم عدد من القضايا أبرزها استعادة جيف بيزوس للقب أغنى رجل فى العالم وجدل فى لندن حول خطط توسيع تعريف التطرف.

 

الصحف الأمريكية:

بولتيكو: واشنطن تدرس إرسال المساعدات إلى غزة بحرا

قالت مجلة بولتيكو إن إدارة الرئيس الأمريكي  جو بايدن تسعى إلى إرسال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين فى غزة عبر البحر، وهو التطور الذى يسلط الضوء على التوترات الأمريكية المتنامية مع إسرائيل.

 

 وكان بايدن قد أثار "الخيار البحرى" فى الأيام الأخيرة مع بدء الولايات المتحدة فى إنزال الغذاء على القطاع، وهى العملية التي سمحت بتسلم محدود لوجبات غذائية. ويوم الاثنين، ناقش أحد كبار المسئولين الأمريكيين ما سيكون على الأرجح جهود صعبة لتأسيس ممر عبر البحر لزيادة توزيع المساعدات.

 

 وقالت متحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إنهم يجرون محادثات مع عدد من الشركاء بشأن تلك المبادرة، ولا تزال فى مرحلة التطور، معربا عن تفاؤله بشأن قدرتها على تعزيز الجهود التي تجرى فى هذا الشأن برا وجوا.

 

 

 ويقول المسئولون الأمريكيون والأوروبيون إن الخيار البحرى فعال، واقترحه رئيس قبرص العام الماضى. وأكد الرئيس نيكوس كريس تودوليدس يوم الأحد أن بلاده التي تقع على بعد 230 ميل من غزة بحرا، تجرى محادثات مع الولايات المتحدة بشان تأسيس طريق لإرسال المساعدات.

 

 على الرغم من وجود ساحل فى قطاع غزة، إلا أن البنية التحتية للموانئ محدودة، بما يجعل من الصعب على السفن أن ترسو. وحقيقة أن الولايات المتحدة تدرس إرسال المساعدات بحرا تدل على مدى قتامة الوضع الإنسانى بنحو 2.2 مليون فلسطيني محاصرين فى غزة فى ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

 

 وقالت بولتيكو إن تسليم الغذاء عبر البحر والجو تسلط الضوء على إحباط الأمريكيين من إسرائيل، كما يشير أيضا إلى أن الجهود الأمريكية لاستخدام الخطاب والمناشدات الشخصية لإقناع القادة الإسرائيليين بفعل المزيد لمساعدة المدنيين الفلسطينيين قد فشلت إلى حد كبير.

 

تايلور سويفت وقمة آسيان..سنغافورة تدافع عن العقد الحصرى مع النجمة الأمريكية

سرقت نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت الأضواء فى قمة آسيان التي تستضيفها مدينة ميلبورن الاسترالية، حيث دافع رئيس وزراء سنغافورة على العقد الحصرى الذى وقعته بلاده مع سويفت لإقامة حفلات بها دون غيرها من الدول المجاورة.

 

 وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن سنغافورة عضو أساسى فى اتحاد دول جنوب آسيا، الذى يضم 10 دول ويعرف باسم آسيان. وفى القمة التي تعقد على مدار ثلاثة أيام فى استراليا، كان من المتوقع أن يتم التركيز على الأزمة الإنسانية فى ميانمار، عضو آسيان، والصراعات فى بحر الصينى الجنوبى.

 

 وبدلا من ذلك، تعرض رئيس وزراء سنغافورة لى هسين لونج لانتقادات على هامش القمة بشأن الاتفاق الحصرى الذى وقعه بلده الصغير مع سويفت، والذى منع المغنية الأمريكية من أخذ جولتها Eras إلى أي محطة أخرى فى جنوب شرق آسيا.

 

 وتحيى سويفت ست حفلات فى سنغافورة فى الفترة من 2 إلى 9 مارس، وشكت بعض دول جنوب شرق آيبا من أن اتفاق سنغافورة حرمهم من انعاش سياحى تحققه حفلات النجمة الأمريكية فى الدول التي تستضيفها. وحققت جولة سويفت أرقاما قياسية، قدرت بعض التقارير أنها تجاوزت مليار دولار، كما تصدر فيلمها المقتبس عن الجولة شباك التذاكر، وأصبح الفيلم الأعلى ربحا عن الموسيقى حتى الآن.

 

 وأكد رئيس وزراء سنغافورة أن سويفت حصلت على حوافز محددة مقابل جعل بلاده المحطة الوحيدة لها فى جنوب شرق أسيا. ودافع لى عن الاتفاق فى مؤتمر صحفى مع رئيس وزراء استراليا أنتونى البانيز الذى يعد من أشد المعجبين بسويفت.

 

بيزوس يطيح بماسك ويستعيد لقب أغنى رجل فى العالم بثروة بلغت 200 مليار دولار

عاد جيف بيزوس، مؤسس موقع التجارة الإلكترونية أمازون، إلى مكانه كأغنى رجل فى العالم وفقا لمؤشر بلومبرج لمليارديرات العالم، وذلك لأول مرة مذ عام 2021، متجاوزا إيلون ماسك، الذى هيمن لفترة على هذا اللقب.

 

 ووصل صافى ثروة بيزوس إلى 200 مليار دولار، أكثر بـ 2 مليار دولار من ماسك، الذى خسر 31 كمليار دولار فى عام واحد. ويأتى تراجع مايك بعد أن خسرت أسهم شركته للسيارات الكهربائية تسلا 7%.

 

 وفى المرتبة الثالثة بعد بيزوس وماسك، جاء رجل الاعمال الفرنسي برنار أرنو بصاف ثروة بلغت 197 مليار دولار، وفى المركز الرابع مارك زوكربيرج بصافة ثروة 179 مليار دولار، وبيل جيتس بصروة بلغت 150 مليار دولار.

 

وفى الشهر الماضى، باع بيزوس 12 مليون سهم من أسهم أمازون، بما حقق له 2 مليار دولار، تماشيا مع الخطة التي أعلنتها الشركة فى وقت سابع عن بيع 50 مليون سهم بحلول نهاية العام بقيمة إجمالية بلغت 8.5 مليار دولار.

 

في حين أن الدافع الدقيق وراء قرار بيزوس ببيع الأسهم غير معروف، فإن البيع الضخم أدى إلى تقليص الفجوة بين صافي ثروته وثروة إيلون ماسك، مما أهل بيزوس ليتفوق على الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في تصنيفات أغنى الناس في العالم.

 

كما أنه قبل بيع أسهم أمازون هذا الأسبوع، كان صافي ثروة بيزوس أقل بـ 5 مليارات دولار فقط من ثروة ماسك البالغة 200 مليار دولار، مما يجعل لقب الملياردير رقم 1 في متناول اليد.

 

الصحف البريطانية

توقعات فوز "العمال" فى الانتخابات تعرقل مفاوضات بين لندن والهند..أعرف القصة

تحت عنوان " مفاوضون بريطانيون يسافرون إلى الهند في محاولة أخيرة لإبرام اتفاق التجارة الحرة"، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن المفاوضين البريطانيين سافروا إلى الهند في محاولة أخيرة للتوصل إلى اتفاق تجاري وسط مخاوف من أن إدارة ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند تعتزم الانتظار حتى نتيجة الانتخابات البريطانية العامة والمقرر أن يتم إجراؤها فى الخريف، وسط توقعات بفوز حكومة حزب العمال.

 

وتوجه فريق من المفاوضين بقيادة موظف حكومي كبير أمس الاثنين بتفويض لحل بنود السلع والخدمات، التي تعد من بين القضايا الشائكة المعلقة في المحادثات.

 

وسعى بوريس جونسون وليز تراس، رؤساء الوزراء السابقين أيضًا إلى تأمين اتفاقية تجارة حرة بمليارات الجنيهات الاسترلينية (FTA) مع الهند، ذات الاقتصاد المزدهر والتي  يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة. ويُنظر إليها على أنها واحدة من أكبر جوائز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

وقال مسؤول حكومي بريطاني إن الوفد البريطاني كان يقوم "بمحاولة أخيرة للتوصل إلى اتفاقية تجارة حرة قبل أن توقف الحملة الانتخابية الهندية المحادثات".

 

لكنهم أضافوا: "يسمع المفاوضون البريطانيون من الهند أنهم سيحصلون على المزيد من حزب العمال فيما يتعلق بالتأشيرات والضمان الاجتماعي. وكان هذا هو تأثير رحلة حزب العمال إلى الهند واجتماعه مع وزير التجارة بيوش جويال."

 

والتقى وزير أعمال الظل، جوناثان رينولدز، بجويال خلال رحلة إلى دلهي الشهر الماضي. وأثارت زيارته غضب شخصيات حكومية تشعر بالقلق من أن الهند قد تقرر الانتظار إلى ما بعد الانتخابات العامة في المملكة المتحدة على أمل الحصول على صفقة أفضل من حكومة كير ستارمر. ومن المتوقع أن يفوز حزب العمال بالأغلبية.

 

وتعد التأشيرات والضمان الاجتماعي من بين الأجزاء الأكثر حساسية من الناحية السياسية في الصفقة المقترحة. وتريد الهند تأمين المزيد من التأشيرات للعمال الهنود واتفاقية لاسترداد مدفوعات الضمان الاجتماعي التي يدفعونها أثناء العمل في المملكة المتحدة.

 

 

جارديان: رد فعل غاضب بين "المحافظين" حول خطط توسيع تعريف التطرف فى لندن

 

يواجه داونينج ستريت – مجلس وزراء بريطانيا- رد فعل عنيفًا من أعضاء البرلمان المحافظين وأقرانهم بشأن التحركات لوضع تعريف أوسع للتطرف فى لندن ردًا على ما وصفه ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطانى بأنه تهديد "حكم الغوغاء"، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية..

 

ومن المتوقع أن يكشف مايكل جوف، وزير المجتمعات المحلية، النقاب الأسبوع المقبل عن خطط من شأنها أن تسمح للحكومة والجامعات والسلطات المحلية بقطع الروابط مع الجماعات التي تم تحديدها على أنها "متطرفة".

 

وأوضحت الصحيفة أن منظمات مثل المجلس الإسلامي في بريطانيا وجماعات الاحتجاج مثل منظمة العمل الفلسطيني هي من بين المنظمات التي يمكن أن تتأثر بالتحرك الذى وصف بــ"غير القانوني" لمنع المجموعات من التمويل أو الوصول إلى الأماكن إذا تم اعتبارها تروج لأيديولوجية تقوض "القيم البريطانية". .و تم الإبلاغ عن الخطة من قبل المراقب العام الماضي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن النائبة اليمينية من حزب المحافظين ميريام كيتس واللورد فروست، النظير اليميني البارز، من بين أولئك الذين أعربوا عن معارضتهم وسط مخاوف من أن هذه الخطوة يمكن أن يكون لها تأثير غير مقصود على الجماعات المناهضة للإجهاض، والمدافعين عن القضايا المحافظة اجتماعيًا وأولئك الذين يعارضون حقوق المتحولين جنسياً.

 

وقالت كيتس لصحيفة "الجارديان": "إن أي محاولة لتعريف التطرف أو القيم البريطانية الأساسية هي محفوفة بالمخاطر للغاية لأن تطرف شخص ما هو اعتقاد صادق وقانوني لدى شخص آخر".

 

 

وفي خطوة تثير أيضًا احتمال ظهور تحالفات غير عادية بين أولئك الذين قد يختلفون حول قضايا أخرى ولكن يجمعهم العداء للمقترحات، قالت كيتس إنها ستثير مخاوفها مع الحكومة وأعضاء البرلمان الآخرين.

 

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

 

مصرع مراهق 16 عاما فى إيطاليا بسبب انهيار جليدى أثناء التزلج

 

لقى مراهق يبلغ من العمر 16 عاما فى إيطاليا مصرعه، بسبب انهيار جليدى أثناء التزلج خارج المسار، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.

 

وتشهد منتجعات التزلج على الجليد في فرنسا وإيطاليا واحدة من أكثر الأوقات ازدحاما خلال العام، لكن خبراء الأرصاد الجوية قالوا إن هناك خطرا كبيرا لحدوث انهيارات ثلجية فى جبال الألب بعد تساقط الثلوج بكثافة.

 

وأوضحت الصحيفة أن الطقس القاسي في إيطاليا وفرنسا في حدوث العديد من الانهيارات الجليدية والعواصف والرياح القوية والفيضانات في البلدين.

 

وفي إيطاليا، تم عزل أكثر من 6000 شخص منذ يوم الأحد بسبب الانهيارات الثلجية التى منعت الوصول إلى نفق في وادي جريسوني سان جان، في منطقة فال داوستا، بالقرب من الحدود مع فرنسا.

 

وتسببت العواصف القوية أيضًا في حدوث انهيارات أرضية في منطقة ليجوريا على الساحل الشمالي الغربي لإيطاليا في نهاية هذا الأسبوع. وتم تسجيل هبوب رياح تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، بينما ضربت أمواج يزيد ارتفاعها عن أربعة أمتار بلدة كابو ميلي بالقرب من جنوة.

 

وكانت إيطاليا شهدت حادث مماثلا فى يناير الماضى ، حيث لقى اثنان من المتنزهين بالأحذية الثلجية حتفهما فى منطقة بيدمونت الإيطالية، وعثرت فرق الإنقاذ الجبلية على جثتى اثنين من المتنزهين الإيطاليين بعد انهيار جليدى فى قلب جبال الألب، بالقرب من الحدود بين إيطاليا وسويسرا.

 

وكتبت مجموعة إنقاذ جبال الألب CNSAS فى بلاغ لها، أن إحدى الجثث دُفنت فى الثلج، بينما تم اكتشاف جثة أخرى فى بحيرة بعد الانهيار الجليدى على ارتفاع 2200 متر فى منطقة فال فورمازا فى منطقة بيدمونت الإيطالية.

 

وتم إرسال فريق إنقاذ إلى مكان الحادث بطائرة هليكوبتر على الرغم من الرياح القوية بعد إطلاق الإنذار عند الظهر.

 

فيما ساعد كلب فى العثور على الجثث، حيث قالت وسائل إعلام إيطالية أن الضحايا، المزودين بأحذية ثلجية للتحرك على الجليد، هما امرأة تبلغ من العمر 30 عامًا ورجل يبلغ من العمر 53 عامًا من منطقة لومباردى شمال إيطاليا.

 

 

غضب عارم فى الهند بعد اغتصاب جماعى لإسبانية والشرطة تعوضها بـ120 دولارا.. فيديو

 

 

أثارت حادثة الاغتصاب الجماعي المزعوم لسائحة تحمل الجنسيتين البرازيلية والإسبانية في ولاية جهارخاند بشرق الهند، غضباً عارماً في ذلك البلد، والشرطة الهندية تعوضها بمبلغ قدره 10 آلاف روبية أى ما يعادل 120 دولار.

وكانت المرأة البالغة من العمر 28 عاما وزوجها، اللذان يسافران حول العالم بالدراجة النارية لعدة سنوات، قد توقفا لقضاء الليل في خيمة في منطقة دومكي عندما وقع الحادث، وأكدت الشرطة اعتقال أربعة رجال وقالت إنها تبحث عن ثلاثة آخرين، ولم يتم الكشف بعد عن هوية الرجال المتهمين أيضًا بضرب زوجها.

وأشارت صحيفة الباييس الإسبانية إلى أن الزوجين سافرا إلى عدة أماكن في آسيا قبل وصولهما إلى الهند قبل بضعة أشهر.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، نشرت المرأة مقطع فيديو على صفحتها على إنستجرام التي تضم 234 ألف متابع، وقالت المرأة بالإسبانية: "لقد اغتصبنى 7 رجال، وضربونا وسرقوا منا أشياء كثيرة، على الرغم من أن ما أرادوه هو اغتصابى"، مضيفة أن الرجال ضربوهما وهددوهما بالقتل.

وأشارت صحيفة الباييس الإسبانية إلى أن الزوجين سافرا إلى عدة أماكن في آسيا قبل وصولهما إلى الهند قبل بضعة أشهر.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، نشرت المرأة مقطع فيديو على صفحتها على إنستجرام التي تضم 234 ألف متابع، وقالت المرأة بالإسبانية: "لقد اغتصبنى 7 رجال، وضربونا وسرقوا منا أشياء كثيرة، على الرغم من أن ما أرادوه هو اغتصابى"، مضيفة أن الرجال ضربوهما وهددوهما بالقتل.

وفي فيديو آخر، قال الزوج، وهو إسبانى: "فمي تحطم، لكن زوجتى عانت بشكل  أسوأ مني. ضربوني بالخوذة عدة مرات، بحجر على رأسى".

وقال مدير شرطة دومكا، بيتامبر سينغ خيروار، للصحفيين، إن الزوجين أوقفا سيارة دورية، ونقلتهما إلى مركز صحي محلي حيث تلقيا العلاج.

وأضاف: "كان الزوجان يتحدثان بمزيج من اللغتين الإنجليزية والإسبانية، لذلك لم يتمكن فريق دورية الشرطة من فهمهما في البداية، لكن يبدو أنهما مصابان بشكل واضح، لذلك تم نقلهما للعلاج"، مضيفًا أن الزوجين أخبراهما لاحقًا، تفاصيل الاغتصاب المزعوم للأطباء.

وقالت السفارة البرازيلية في الهند إن المرأة وزوجها "كانا ضحيتين لهجوم إجرامى خطير"، وذكرت السفارة أنها تواصلت مع المرأة والسلطات المحلية، وكذلك السفارة الإسبانية، حيث استخدم الزوجان جوازات سفر إسبانية لدخول البلاد.

وأوضحت السفارة البرازيلية أن "السفارة الإسبانية قالت إنها عرضت كل المساعدة المتاحة، بما في ذلك الرعاية النفسية، لكن الضحايا رفضوا العرض لأنهم كانوا يعالجون بالفعل من قبل خدمات الطوارئ الهندية"، مضيفة أنها ستواصل مراقبة التطورات.

وقالت السفارة الإسبانية في الهند على موقع إكس (الشبكة المعروفة سابقًا باسم تويتر) : "نحن بحاجة إلى أن نبقى متحدين في التزامنا بإنهاء العنف ضد المرأة في جميع أنحاء العالم".

 

عشرات الآلاف من حالات الاغتصاب سنويا

أصبحت المناقشات حول الاعتداء الجنسي والعنف أكثر شيوعا في الهند بعد أن أثار الاغتصاب الجماعي وقتل امرأة شابة على متن حافلة في دلهى عام 2012 احتجاجات كبيرة وتغييرات فى قوانين الاغتصاب فى البلاد.

ومع ذلك، يتم الإبلاغ عن عشرات الآلاف من حالات الاغتصاب في الهند كل عام، ويقول الناشطون إنه لا يزال هناك طريق طويل يجب قطعه لمعالجة المشكلة.

آشا ديفي، والدة الشابة التى تعرضت للاغتصاب والقتل في عام 2012، ناضلت لسنوات من أجل تحقيق العدالة لابنتها، وهى الآن تساعد أشخاصًا آخرين في مواقف مماثلة.

كما تعرضت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فى الهند، ريخا شارما، لانتقادات بعد ردها على منشور لأحد الأشخاص.

 

إسبانيا تطلب من الاتحاد الأوروبى حظر استيراد الغاز الروسى والاستغناء عنه

قالت تيريسا ريبيرا وزيرة الطاقة الإسبانية ، إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي الاتفاق على موقف مشترك بشأن كيفية خفض الدول الأعضاء في التكتل وارداتها من الغاز الطبيعى المسال الروسى.

بعد عامين من حرب أوكرانيا، عادت المناقشة حول استيراد الغاز الطبيعي المسال إلى مركز المناقشة مرة أخرى، في حين تشير المعلومات إلى أن إسبانيا هي الدولة التي تستورد القسم الأعظم من هذا الوقود من روسيا،  وبالنظر إلى هذا الوضع، حثت النائبة الثالثة للرئيس، تيريزا ريبيرا، أمس على خفض شراء الغاز الطبيعي المسال الروسي أو إلغاءه في جميع الدول السبعة والعشرين "في أقرب وقت ممكن"، في حين أن بروكسل مستعدة للتحدث مع الدول حول كيفية ذلك. سيتم تطبيقه، على الرغم من أنه يستبعد اتخاذ تدابير تشريعية فورية، حسبما قالت قناة كادينا سير على موقعها الإلكترونى.

وقالت لدى وصولها لحضور اجتماع لوزراء الطاقة بدول الاتحاد الأوروبى فى بروكسل حيث سيناقشون هذه المسألة "نحتاج إلى الاستناد إلى نهج عام صادر عن الاتحاد الأوروبى وسنصر على ذلك، كما دعت إلى "نهج مشترك بشأن كيفية تقليص أو حظر الواردات القادمة من روسيا". وأشارت إلى أنه إذا قامت إسبانيا بذلك من جانب واحد فقد يكون تأثيره محدودا بسبب إمكانية إعادة توجيه الشحنات بسهولة إلى ميناء آخر في الاتحاد الأوروبى.

وفي العام الماضي، أصبحت إسبانيا الدولة التي تستورد أكبر قدر من الغاز الطبيعي المسال من روسيا في الاتحاد الأوروبي بأكمله، متجاوزة فرنسا، وذلك بسبب العدد الكبير من محطات إعادة التغويز التي تمتلكها البلاد، والتي تركز ثلث إجمالي قدرة الاتحاد الأوروبي، وهذا ما جادلت به الحكومة دائمًا عندما تذكرت أنه عند إعادة تحويل الوقود إلى غاز، يتم إرساله إلى دول أوروبية أخرى أو إلى أطراف ثالثة.

وأعربت ريبيرا عن أسفه إزاء الزيادة فى الواردات، وفى العام الماضى طلب من شركات الطاقة فى رسالة التوقف عن شراء الغاز الروسى، ولكن الصيغة الوحيدة القابلة للتطبيق ــ وهذا أيضاً ما تدافع عنه الشركات ــ تتلخص في الاتفاق على الحظر على المستوى الأوروبي،  لأنه فى كثير من الأحيان تكون هناك التزامات تعاقدية تمنع اتخاذ التدابير من جانب واحد.

وأصر نائبة الرئيس أمس، بعد أن اقترحت ليتوانيا فرض حظر على وزراء الطاقة فى اجتماع وزراء الطاقة فى بروكسل "سأصر على ذلك لأننا بحاجة إلى موقف مشترك فى أوروبا، ليس للمستقبل، ولكن في أسرع وقت ممكن، حيث أن واردات الغاز الروسى، اعتباراً من الأول من يناير 2027.

وبهذا المعنى، طلب من بروكسل اتخاذ إجراءات تشريعية "عاجلة" حتى يمكن تنفيذها، ومع ذلك، مع اقتراب انتهاء الدورة التشريعية، ليس هناك وقت لاقتراح تدابير بهذا الحجم.

وفي الوقت نفسه، وافق الوزراء على الإبقاء على خفض استهلاك الغاز بنسبة 15% للعام المقبل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة