"مصر سلوفينيا.. علاقات ثقافية" أمسية للحديث عن تاريخ البلدين بالأعلى للثقافة

الإثنين، 04 مارس 2024 05:00 ص
"مصر سلوفينيا.. علاقات ثقافية" أمسية للحديث عن تاريخ البلدين بالأعلى للثقافة مصر سلوفينيا.. علاقات ثقافية
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، بالتعاون مع وزارة الخارجية "النادى الدبلوماسي" أمسية "مصر.. سلوفينيا - علاقات ثقافية"، ويتم خلالها الاحتفاء بالعلاقات المصرية السلوفينية، وذلك اليوم الثلاثاء، فى تمام الساعة الخامسة مساءً.

تبدا الأمسية بعرض فيلم تسجيلي قصير عن سلوفينيا ويشارك بها الدكتور هشام عزمي، والسفير ساشو بودلسنيك، سفير سلوفينيا لدى جمهورية مصر العربية، والسفير ياسر هاشم، نائب مساعد وزير الخارجية لشمال ووسط أوروبا، جرجس شكري، الشاعر والناقد المسرحي، سلوى حجازى، رئيس جمعية الصداقة المصرية السولفينية، المهندس شريف راشد، مدير تسويق ميناء كوبر السلوفيني بمصر، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من أعلام الثقافة المصرية والمتخصصين في التعاون الثقافي المصري السلوفيني، كما تتضمن الأمسية مداخلة عبر الفيديو كونفرنس للدكتورة رضوى زكي.

كما ينظم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة، الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، معرض فن تشكيلي يتضمن أعمال الأطفال الفائزين في مسابقة مصر في عيون العالم.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للثقافة أعلن خلال الفترة الماضية عن مسابقة لجنة الشعر في الفروع "ديوان شعر الفصحى- ديوان شعر العامية - مقال في نقد الشعر" لعام 2024، والتي تنظمها لجنة الشعر بالمجلس، كما نشر المجلس "اسثتمارة التقدم لمسابقة الشعر" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ومن المقرر أن يستمر التقديم لـ 31 مارس المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة