اعرفي الطرق السليمة لتخزين الأطعمة حسب أنواعها قبل شهر رمضان

الإثنين، 04 مارس 2024 05:00 م
اعرفي الطرق السليمة لتخزين الأطعمة حسب أنواعها قبل شهر رمضان خضروات معبأة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل اقتراب شهر رمضان تستعد كل ربة أسرة لتجهيز مطبخها وتنظيفه وترتيبه، وتبدأ في شراء الأطعمة المختلفة وتجهيزها وتخزينها كل على حسب نوعها واستعدادًا لشهر رمضان الكريم، سواء كانت خضراوات أو لحوم أو بقوليات، في السطور التالية يستعرض "اليوم السابع" الطريقة الصحيحة للتخزين بداية من اللحوم حتى خضراوات استعدادًا لشهر رمضان الكريم.

تخزين اللحوم

أولاً: عدم ترك اللحوم خارج الثلاجة لفترات طويلة، إذا تركت في الثلاجة يجب ألا تزيد على 6 ساعات وتكون تحت الفريز مباشرةٍ، ويجب تقطيع اللحوم قطع صغيرة قبل تخزينها وضع اللحوم في أكياس مجفف ومن الهواء وإحكامها جيدًا ثم وضعها في الفريزر.

اللحم المطهية

إذا كنت ستقومين بتخزين اللحوم المطهية مثل اللحمة المفرومة عليكِ تعصيجها مع البصل والتوابل، ووضعها في الأكياس بكميات مناسبة حسب كل وجبة وتوضع في الفريزر.

الدجاج

بعد غسل الدجاج جيدًا بالملح والدقيق والليمون، يترك ليصفى ثم يقطع يضع في أكياس حسب الكمية المطلوبة، أو تضع الدجاجة كاملة في الكيس على حسب الطلب، ثم توضع في الفريزر.

تخزين الخضراوات

ينظف الخضار وينقى ويغسل بالماء البارد والخل جيدًا، ثم يقطع كلٌ حسب نوعه، إذا كان بازلاء تفرط وتعبأ في الأكياس بعد الغسل مع كوب صغير من الماء، إذا كانت جزر تقطع وتعبأ في الأكياس مع كوب من الماء، ثم تضع في الفريزر.

البقوليات

أما عن البقوليات فتضع في البرطمانات من الزجاج وتضع في دولاب المطبخ في مكان جيد التهوية.

رمضان
رمضان

 

91874-لحوم
لحوم

 

تخزين خضروات
تخزين خضراوات
 
خضروات معبأة
خضراوات معبأة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة